الرئيسية » الوطن نيوز » أحداث وطنية » الصيد : ما حدث في سوسة صادم ومؤثر على الواقع الاقتصادي لكننا لا نعول فقط على السياحة

الصيد : ما حدث في سوسة صادم ومؤثر على الواقع الاقتصادي لكننا لا نعول فقط على السياحة

اعتبر رئيس الحكومة الحبيب الصيد ما حدث في سوسة يوم 29 جوان 2015 “صادما” ومؤثرا الواقع الاقتصادي  بقوله “لكننا لا نعول فقط على قطاع السياحة الذى لا يوفر سوى 7 بالمائة من الناتج الداخلي الخام”.

وقال الصيد الثلاثاء بالعاصمة في تصريح اعلامي على هامش أشغال الندوة السنوية لرؤساء البعثات الدبلوماسية والدائمة والقنصلية ان كل المحاولات اليائسة للتنظيمات الارهابية لزعزعة الاستقرار لن تحبط من عزيمتنا ولن تنال منها بل لن تزيدنا الا اصرارا وقوة من أجل الدفاع عن البلاد وصون أمنها القومي .

وأشار الى وجود العديد من القطاعات الاقتصادية الاخرى الهامة التي يمكن أن تساهم في تحقيق النهضة الاقتصادية في تونس شرط توفر ارادة العمل وتضافر جهود الجميع لتحقيق التحول الاقتصادي المنشود.

واسترسل متابعا نعتمد على التحرك الدبلوماسي على المستوى الدولي لدعم حضور تونس وعلى دور السفراء في بلدان اعتمادهم أولا لحشد الدعم الضروري لمكافحة الارهاب الذى اصبح ظاهرة دولية وثانيا للترويج لتونس اقتصاديا .

وتلتئم الندوة السنوية لرؤساء البعثات الدبلوماسية والدائمة والقنصلية بالعاصمة من 27 الى 29 جويلية 2015 تحت عنوان توظيف آليات الدبلوماسية لرفع التحديات الأمنية وكسب الرهانات التنموية بحضور عدد من أعضاء الحكومة ورؤساء البعثات الدبلوماسية.
وتتناول الندوة مواضيع هامة على غرار ملفات الهجرة والأمن الوطني والإستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف والإرهاب والملف التنموي.

المصدر: وات

تعليقات

شاهد أيضاً

صندوق النقد الدولي يتوقع نموا لتونس ب4،4 بالمائة في 2024

يتوقع تقرير صندوق النقد الدولي حول « الآفاق الاقتصادية العالمية في 2019″ نموا ب1،5 بالمائة لتونس …

%d مدونون معجبون بهذه: