الرئيسية » إقتصاد » الفاو تدعو إلى الحفاظ على تجارة الأغذية في أوكرانيا لتلبية احتياجات العالم

الفاو تدعو إلى الحفاظ على تجارة الأغذية في أوكرانيا لتلبية احتياجات العالم

شددت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو)، على أنه ينبغي بذل كل جهد ممكن، لإبقاء التجارة الدولية في الأغذية والأسمدة مفتوحة لتلبية الاحتياجات المحلية والعالمية، ومن أجل منع أو الحد من الآثار الضارة للنزاع على قطاعي الأغذية والزراعة في أوكرانيا والاتحاد الروسي.
وحذرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة، من أن المؤشرات الحالية تشير إلى أنه نتيجة لحرب أوكرانيا، فإن ما بين 20 و 30 في المائة من المساحات المزروعة بالمحاصيل الشتوية في أوكرانيا، ستظل غير محصودة خلال الموسم الحالي.
وكان برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، قد حذر من أن مدينة ماريوبول المحاصرة تنفذ احتياطياتها الأخيرة من الطعام والماء، لافتا لم يُسمح بدخول أي مساعدات إنسانية إلى المدينة منذ أن تم تطويقها في 24 فيفري.
وقال البرنامج الأممي إن الطريقة الوحيدة للوصول إلى ماريوبول هي من خلال القوافل الإنسانية التي لم تتمكن حتى الآن من العبور.
ودعت أوسنات لوبراني ، المنسقة المقيمة ومنسقة الشؤون الإنسانية لأوكرانيا إلى السماح للمدنيين بالوصول إلى أماكن آمنة والذهاب إلى أي مكان يختارونه بينما يجب أيضًا السماح بمرور آمن للإمدادات الإنسانية.

وكالات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

رئيسة الحكومة في ندوة الولاة : مؤشرات الاستثمار في تونس لا تزال دون المأمول

قالت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان، إن مؤشرات الاستثمار في تونس لا تزال دون المأمول …

%d مدونون معجبون بهذه: