الرئيسية » الوطن نيوز » الفيلم التونسي “سلوى” يُتوّج بالجائزة الذهبية لمهرجان جنيف الدولي للأفلام الشرقية وتنويه خاص بفيلم “مجنون فرح”

الفيلم التونسي “سلوى” يُتوّج بالجائزة الذهبية لمهرجان جنيف الدولي للأفلام الشرقية وتنويه خاص بفيلم “مجنون فرح”

تُوّج الفيلم الروائي القصير التونسي “سلوى” للمخرجة إيناس بن عثمان بالجائزة الذهبية لمهرجان جنيف الدولي للأفلام الشرقية “Le Fifog d’or”، الذي أسدل الستار على فعاليات دورته 17.
وقررت لجنة تحكيم المسابقة الرسمية منح هذه الجائزة لفيلم “سلوى” لـ “جرأة المحتوى الذي يسلّط الضوء على موضوع دقيق يعدّ من المحظور التطرّق له في المجتمعات المحافظة”.
وتحصّل الفيلم الروائي الطويل “مجنون فرح” للمخرجة التونسية ليلى بوزيد على تنويه خاص من لجنة التحكيم لـ “طرافة السيناريو والحوار”.
وآلت ذهبية FIFOG للأفلام الروائية إلى فيلم “سولا” للجزائري صلاح إسعاد، وهذا الفيلم تحصّلت بطلته سولا بحري على تنويه خاص لأفضل ممثلة. ونال للفيلم المصري “أميرة” لمحمد دياب جائزة FIFOG الفضية.
في مسابقة الأفلام القصيرة، تم منح جائزة FIFOG الفضية للفيلم اللبناني “حاجز” للمخرجة داليا نمليش. وتحصّل الفيلم المصري “قهوة فريال” لمهند الكاشف والفيلم الإيراني Baraye Bare Dovom” للمخرجة ليلى أخباري على تنويه خاص من لجنة التحكيم.
وكانت هذه النسخة 17 من مهرجان جنيف الدولي للأفلام الشرقية انتظمت تحت شعار “الحرية… المؤنث” من 13 إلى 19 جوان 2022.
وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

نائب رئيس شركة “إيني” الايطالية يؤكد مواصلة الانتاج وتوسيع الاستثمارات في تونس في الطاقات المتجددة

اكد نائب رئيس الشركة الايطالية “إيني”، بروسكو قيدو، لدى لقائه، الثلاثاء، رئيسة الحكومة، نجلاء بودن …

%d مدونون معجبون بهذه: