الكيان الصهيونى يكثف من غاراته على قطاع غزة ومجزرة جديدة فى مخيم جباليا

يواصل الكيان الصهيوني لليوم ال25 على التوالي عدوانه على قطاع غزة, مكثفا الثلاثاء من غاراته العنيفة على منازل المدنيين والمستشفيات, مخلفا بهذا سقوط عشرات الشهداء والجرحى, آخرهم في مخيم جباليا, شمال القطاع, الذي سجل مجزرة جديدة قد تكون حصيلتها ثقيلة جدا.
وحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا), فإن الاحتلال قصف بالطيران الحربي عمارة سكنية مأهولة بالمواطنين, ما أدى إلى تدميرها وتمدير المنازل المحيطة بها وسط مخيم جباليا.
وقالت إن القصف أدى إلى استشهاد وجرح عشرات المواطنين, نقل عدد منهم إلى المستشفى « الإندونيسي » وجرى تحويل آخرين إلى « مستشفى الشفاء », وما زالت أعداد كبيرة منهم تحت الركام, مضيفة أن الاحتلال لم ينذر أصحاب المنازل بإخلائها, علما أن البنايات مكتظة بالمواطنين, خاصة الأطفال والنساء.
ونقلت « وفا » عن مصادر طبية في المستشفى « الاندونيسي » بغزة, أن الأطباء لم يتمكنوا من إحصاء عدد الشهداء والجرحى لغاية الآن, مضيفة أنه تمت معاينة إصابات بحروق وتشوهات كبيرة ومروعة ووصلت العديد من الجثامين أشلاء ومقطعة.
وشهد قطاع غزة الثلاثاء قصفا صهيونيا كثيفا باستخدام أخطر أنواع القنابل و أشدها فتكا, حيث تم استهداف كل مكان يلتجئ إليه الفلسطينيون دون استثناء, سواء المدارس أو المستشفيات وحتى المساجد والكنائس, ما خلف سقوط شهداء جدد أغلبهم من الاطفال و النساء باعتبارها الفئة الاكثر استهدافا من قبل جيش الاحتلال.
وفي السياق, أعلن مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية, أمجد الشوا, عن استشهاد عشرات الفلسطينيين وإصابة آخرين, اليوم الثلاثاء في قصف صهيوني مكثف على مخيم « الشاطئ », غرب قطاع غزة.
كما دارت معارك عنيفة على الأرض بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الذي يحاول التوغل في المناطق الشمالية من قطاع غزة.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين إلى 15899 شهيدا مع تواصل الحرب على غزة

أعلنت مصادر صحية اليوم (الاثنين) ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 15899 شهيدا في …