الرئيسية » الوطن نيوز » أحداث وطنية » “أنا الرئيس” : الليلة التتويج باللقب من بين 3 مترشحين

“أنا الرئيس” : الليلة التتويج باللقب من بين 3 مترشحين

تدور مساء اليوم الأحد 24 نوفمبر 2019 فعاليات الحلقة الختامية من برنامج “أنا الرئيس/ة‎” والذي سيتم بثّها مباشرة على قناة قرطاج+ تحت إشراف منظمة البحث عن أرضية مشتركة وبالشراكة مع “شبكة معا ” الفلسطينية.

وسيتنافس ثلاثة مترشحين وصلوا للنهائيات وهم كل من سامح عبد العظيم، وفاء المحمودي، و مهدي بن عامر في مناظرة انتخابية من تسيير مبادرة “مناظرة” للظفر بلقب هذا البرنامج الأول من نوعه في تونس.

وسيتم الإعلان في ختام هذه الحلقة عن اسم الفائز(ة) بالنسخة الأولى من هذا البرنامج وذلك اعتمادا على نتائج التصويت للمترشحين عبر الرسائل القصيرة.

و يهدف “أنا الرئيس_ ة” الى تكوين قيادات شابة قادرة على المشاركة الفاعلة في الحياة العامة، تشجيع حس المواطنة بين الشباب التونسي بشكل خاص والجمهور بشكل عام من خلال رفع مستوى الوعي بالمفاهيم التشاركية والديمقراطية وحقوق الانسان فضلا عن تعزيز مؤهلات القيادة والمسؤولية الاجتماعية.

وقد شارك أكثر من 2000 مشارك ومشاركة في مرحلة تجارب الأداء التي غطت كامل تراب الجمهورية والتي بثت خلال 8 حلقات. وتم اختيار 100 مشارك ومشاركة للإلتحاق بأكاديمية التدريب التي بثت خلال 9 حلقات اختتمت باختيار 24 مشارك ومشاركة للتصفيات النهائية والتألق في التحديات والتدريبات الأسبوعية والتي مثلت فرصة للرؤساء والرئيسات للتعرف على ممارسات الحكم المحلي والجهوي والوطني، وصولا الى صلاحيات رئيس الجمهورية.
ورافقت المشاركين والمشاركات في مراحل التصفيات لجنة التحكيم المتكونة من حاتم بلحاج، هيثم المكي وفريال شمس الدين كما ساهم الجمهور في اختيار المترشحين المنتقلين للمراحل الموالية بالتصويت عبر الارساليات القصيرة.

ويمكن للجمهور التونسي الذي سيحدد الفائز(ة) النهائي(ة) متابعة البث المباشر للحلقة على صفحة “أنا الرئيس_ة “ أو  بمشاهدتها مباشرة على قناة قرطاج + عبر التردد التالي:

القمر: نايلسات

التردد: 11657

معدل الترميز: 27500

الاستقطاب: عمودي

تعليقات

شاهد أيضاً

حوادث قاتلة في تونس على امتداد 10 سنوات

 شهدت تونس خلال السنوات الأخيرة، حوادث مرور قاتلة طالت مختلف وسائل النقل وانتهت الى نتائج …

%d مدونون معجبون بهذه: