الرئيسية » الوطن نيوز » المركز النهاري لرعاية المسنين بسليانة يجدد العهد مع رواده

المركز النهاري لرعاية المسنين بسليانة يجدد العهد مع رواده

فتح المركز النهاري لرعاية المسنين بسليانة أبوابه مؤخرا و ذلك بعد سنوات من إغلاقه ليستعيد بذلك نشاطه و ليستقبل رواده من جديد و ليعمل على الاحاطة بهذه الفئة العمرية التي تجد فيه فضاء للقاء و لممارسة عدد من الهوايات .

و قال الصادق الغربي احد رواد المركز انه “يجد في هذا الفضاء مجالا لممارسة هواية الفن التشكيلي التي تفرغ لممارستها منذ احالته على التقاعد قبل بضعة سنوات” مضيفا ان إعادة فتح المركز أعاد الروح لعشرات المتقاعدين و المسنين الذين الفوا اللقاء بين جدرانه ليمثل بذلك منزلهم و ملجأهم و ملاذهم”.

و يعمل المركز على تقديم عدد من الأنشطة الثقافية و الترفيهية و الخدمات الصحية و الاجتماعية لفائدة المسنين الوافدين عليه أو كذلك لفائدة المسنين داخل اسرهم. و قال عصام علي رئيس الجمعية الجهوية لرعاية المسنين ان هذا المركز ” يسعى توفير الاحاطة نفسية و الاجتماعية و الصحية رغم ما يعانيه من صعوبات”، داعيا الجهات المعنية” إلى توفير الظروف الملائمة لهذه الفئة العمرية التي أصبحت تحتاج إلى لفتة كريمة من جميع الأطراف”.

من جانبه أشار على الزوابي مدير المركز إلى ما يواجهه اعوان المركز من صعوبات بسبب “غياب وسيلة نقل تمكنهم من تقديم الخدمات للمسنين داخل اسرهم باعتبار عدد كبير منهم يقطنَون بالمناطق الريفية و غير قادرين على التنقل اليومي إلى مدينة سليانة و إلى مقر المركز للانتفاع بالخدمات المقدمة” حسب تعبيره.

و كان المركز النهاري لرعاية المسنين بسليانة قد أغلق أبوابه لعدة سنوات قبل أن تعمل الجمعية الجهوية لرعاية المسنين التي تأسست حديثا على إعادة فتحه في انتظار العمل على تهيئته و تلافي بعض النقائص التي يعاني منها.

ابو رهام

 

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

جامعة البلديات تصدر وثيقة توجيهية لرؤساء البلديات وأعضاء المجالس المنتخبة والإطارات البلدية المترشحين للانتخابات التشريعية

اصدرت الجامعة الوطنية للبلديات وثيقة توجيهية لفائدة رؤساء البلديات وأعضاء المجالس المنتخبة والإطارات البلدية الذين …