الرئيسية » الوطن نيوز » المركز الوطني للإعلامية الموجهة للطفل ينطلق في تأمين دورات تكوينية للأطفال في الإعلامية متعددة الوسائط

المركز الوطني للإعلامية الموجهة للطفل ينطلق في تأمين دورات تكوينية للأطفال في الإعلامية متعددة الوسائط

ينطلق المركز الوطني للإعلامية الموجهة للطفل، في مستهلّ السنة التربوية الجديدة، في تأمين دورات تكوينية للأطفال في اختصاصات الإعلامية والوسائط المتعددة والصيانة والتركيب والشبكات الاعلامية إضافة إلى التكوين في الورشة المستحدثة في مجال الروبوت التعليمي.

وأعلنت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، في بلاغ لها، عن الرزنامة العامة للحلقات التكوينية للمركز الوطني والمراكز الجهوية للإعلامية الموجهة للطفل، موضحة ان تسجيل الأطفال بالمراكز الجهوية في الدورة التكوينية الأولى يفتتح يوم 4 أكتوبر ويتواصل إلى 9 أكتوبر 2022، على ان تنطلق الحلقات التكوينيّة لفائدة الأطفال في أكتوبر 2022 وتنتهي في جويلية 2023.

وتحتوي الرزنامة المُبرمجة على 13 دورة تكوينية، تتخللها دورات مكثفة خلال العطل المدرسية، حيث يدوم التكوين إما 12 ساعة أو 18 ساعة، وتستهدف الأطفال من 5 إلى 18 سنة.

وتُخصّص هذه الدّورات لورشتين، تهتم الورشة الأولى بالصّيانة المعلوماتيّة والتركيب، وتتمحور الورشة الثانية حول الروبوتيك، الى جانب وحدات تتعلّق بمبادئ الإعلاميّة ومعالجة النّصوص والألعاب التربويّة والنشر المدعوم بالحاسوب وبرمجة العروض والواب وخدمات الأنترنات.

وأشار البلاغ الى استفادة 9473 طفلا بالبرامج التكوينية للمراكز الجهوية للاعلامية الموجّهة للطفل خلال السنة التربويّة 2021 – 2022 من بينهم نحو 1800 طفل وطفلة من ذوي الإعاقة و503 طفل من ذوي الحالات الاجتماعية، أي بزيادة تقدّر بحوالي 54 بالمائة مقارنة بالسنة التربويّة 2020 – 2021 التي سجّلت تكوين 6156 طفلا وطفلة بمختلف جهات الجمهوريّة. يُذكر أنّ المركز الوطني للإعلاميّة الموجّهة للطفل هو مؤسسة تابعة لوزارة الأسرة والمرأة والطّفولة وكبار السن، أحدث في 29 جويلية 1996، ويُعنى بتكوين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و18 سنة في مجال الإعلاميّة متعددة الوسائط والأنترنت بهدف تنمية وتعزيز قدرات الطّفل ومؤهلاته وذلك بمساعدته على التفتّح والتفاعل مع المحيط العلمي والتكنولوجي.

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

جامعة البلديات تصدر وثيقة توجيهية لرؤساء البلديات وأعضاء المجالس المنتخبة والإطارات البلدية المترشحين للانتخابات التشريعية

اصدرت الجامعة الوطنية للبلديات وثيقة توجيهية لفائدة رؤساء البلديات وأعضاء المجالس المنتخبة والإطارات البلدية الذين …