الرئيسية » الوطن نيوز » أحداث وطنية » المكلّف العام بنزاعات الدولة يوضّح بخصوص مطالبته سليم شيبوب بالاعتذار من الشعب

المكلّف العام بنزاعات الدولة يوضّح بخصوص مطالبته سليم شيبوب بالاعتذار من الشعب

أصدر المكلف العام بنزاعات الدولة بيانا توضيحيا اليوم الاثنين 28 ماي 2018 حول تصريحات  سليم شيبوب بخصوص عدم اعتذاره للشعب التونسي بسبب أعمال اقترفها في فترة النظام السابق.

وفيما يلي توضيحات المكلف العام بنزاعات الدولة :

-لقد سبق وأن صرّح السيد سليم شيبوب في وسائل الإعلام أنه لن يعتذر على شيء لم يقترفه في فترة النظام السابق ، وبناء على ذلك جاء إصرار المكلف العام بنزاعات الدولة على تقديم السيد سليم شيبوب لاعتذاره الصريح من الشعب التونسي عما اقترفه من تجاوزات في ظل النظام السابق. يأتي ذلك في إطار حرص المكلف العام على تطبيق القانون واحترام إجراءات العدالة الانتقالية، ذلك أن الفصل 46 من القانون الأساسي المتعلق بإرساء العدالة الانتقالية وضع شروطا مبدئية لقبول مطالب الصلح والمتمثلة أساسا في إقرار طالب المصالحة بما اقترفه كتابيا واعتذاره الصريح.
-إن التصريحات الإعلامية المتكرّرة للسيد سليم شيبوب والتي تتضمن عدم ارتكابه لأي خطيئة وأن أعماله كانت شرعية وعدم اعتذاره بصورة واضحة هو الذي جعل المكلف العام يتمسك بطلب الاعتراف بالانتهاكات والمنافع التي حققها في السابق ثم الاعتذار من الشعب التونسي.
– ويؤكد المكلف العام بنزاعات الدّولة أن الإقرار بالأفعال والمنافع التي انجرّت عنها والاعتذار للشعب التونسي لم يكن شرطا لتقريب وجهات النظر وإنما كان بغاية الدّخول في المفاوضات تصحيحا للإجراءات وأن عرض الصلح المقدم لم يكن جدّيا ولا يمكن أن يكون منطلقا للتفاوض،وأن الشعب التونسي لا يقبل بالفتات من العروض.

تعليقات

شاهد أيضاً

شاب احْتُفظ به : هذه تجربتي مع تطبيق القانون عدد 5 لسنة 2016

شهادة لشاب محتفظ به يروي تجربته مع تطبيق القانون عدد 5 لسنة 2016 داخل المراكز …

%d مدونون معجبون بهذه: