الرئيسية » إقتصاد » المنستير: حجز كميات هامة من مادتي السكر و الزيت النباتي المدعم

المنستير: حجز كميات هامة من مادتي السكر و الزيت النباتي المدعم

قامت الإدارة الجهوية للتجارة بالمنستير بالتعاون مع الشرطة البلدية و الأمن العمومي بالمنستير  صباح اليوم الخميس 19 مارس 2020  بمداهمة منزل بحي الربط بالمدينة معد لخزن مواد غذائية تابع لمحل لصنع المرطبات التقليدية و قد  تم حجز  52 كيس من السكر الموجه للاستهلاك الأسري بوزن اجمالي يقدّر بـ 2,6 طن وحجز اكثر من 4900 لتر من الزيت النباتي المدعم.

كما تمت مداهمة مستودع بحي الربط بالمنستير كذلك يستعمله صاحب محل للبيع بالتفصيل ( عطرية)  لتخزين بعض المواد الأساسية، اين تم الحجز الفعلي لـ48 كيس سكر من وزن 50 كلغ و بوزن اجمالي 2,4 طن و حجز 50 كلغ فرينة و  72 لتر من الزيت النباتي المدعم وفقا لما أكده المدير الجهوي للتجارة بالمنستير أحمد المثلوثي.
 
   و أضاف المدير الجهوي للتجارة انهم اقترحوا على والي المنستير إصدار قراري غلق للمحلين، المعد لصنع المرطبات التقليدية و محل البيع بالتفصيل، بالإضافة الى تحرير محاضر اقتصادية بسبب استعمال مواد مدعمة في غير الأغراض المخصصة لها و تحرير محضر اقتصادي بسبب الاحتكار و المضاربة ثم إحالة الملفين على القضاء.
 
وتأتي هذه العملية في اطار تطبيق القرارات التي أصدرتها السلطة الجهوية و خاصة المتعلقة منها بتكثيف دوريات المراقبة الاقتصادية للتصدي لعمليات الاحتكار والمضاربة و البيع المشروط و تطبيق القانون على كل المخالفين.
 
 

 

تعليقات

شاهد أيضاً

362 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في تونس

 أعلنت وزارة الصحة أنه بتاريخ 29 مارس 2020، تم تسجيل 50 حالة إصابة جديدة من …

%d مدونون معجبون بهذه: