الرئيسية » الوطن نيوز » المهرجان الصيفي بالنفيضة: “دورة تحدّي” الوضع الصحيّ والإمكانيات المحدودة

المهرجان الصيفي بالنفيضة: “دورة تحدّي” الوضع الصحيّ والإمكانيات المحدودة

هدى القرماني

قدّمت جمعية المهرجان الصيفي بالنفيضة خلال ندوة صحفية عقدتها مساء الأحد 16 أوت 2020 مختلف فقرات الدورة الثالثة لمهرجان الجهة والذي سينطلق بداية من 18 من الشهر الجاري ليختتم يوم 26 من نفس الشهر.

وقال رضا السعيدي مدير المهرجان الصيفي أنّ هذه الدورة استثنائية نظرا للوضع الصحي الذي تعيشه بلادنا في علاقة بانتشار فيروس كورونا معتبرا ايّاها “دورة التحدّي” خاصّة وأنّ عدّة مهرجانات قد ألغيت.

وأشار الى أنّه قد تمّ التنسيق مع الفرع المحلي للهلال الأحمر للإشراف على عملية تطبيق البرتوكول الصحي في كامل العروض من قيس للحرارة وارتداء الأقنعة واستعمال الجال المعقم الى جانب احترام التباعد الجسدي وتعقيم الكراسي وفضاء العروض ومراقبة عملية دخول وخروج الجماهير.

وتشمل هذه الدورة 9 عروض وصفها السعيدي بالمتوسطة بالعودة الى الظرف الصحي العام والامكانيات المحدودة للمهرجان. وتتوزع هذه العروض بين الفن الشعبي وفن الراب إضافة الى 4 مسرحيات.

وسيؤثث سهرة الافتتاح الفنان الهادي دنيا رفقة المطربة سناء كما ستكون هنالك سهرة للفن الشعبي يتخللها عرس تقليدي. أما سهرات الراب فهي موزعة على 3 ليالي سيكون حاضرا فيها كل من Armasta وAkram Mag وسهرة لأبناء الجهة مجموعة Big Family صحبة الفنان Radi.

وفيما يتعلّق بالأعمال المسرحية فتتمثّل في مسرحية “دبوس الغول” من بطولة الممثلة منال عبد القوي ومسرحية “Versus” بطولة عزيزة بولبيار وعرضين لجمال العروي موجهين للأطفال الأوّل تحت عنوان “بطاطي بطاطا” والثاني مسرحية غنائية راقصة بعنوان “حصان الريح”.

واشتكى رضا السعيدي من قلّة الإمكانيات وتراجع الدعم من قبل بعض المؤسسات التي دعّمت في السابق هذا المهرجان خاصة في ظلّ الأزمة المالية التي تعترضها نتيجة جائحة كورونا.

وقد رصدت بلدية المكان 12 ألف دينار كميزانية لهذا المهرجان وهي ميزانية مضاعفة مقارنة بالسنة الفارطة التي تمّ خلالها رصد 6 آلاف دينار فقط كدعم للمهرجان وفقا لما أقّرته رئيسة لجنة الفنون والثقافة والتربية والتعليم بالنفيضة سنية عطية.

من جانبه لفت عبد اللطيف حمودة رئيس بلدية النفيضة الى النقص الفادح لعنصر الثقافة بالجهة لذلك ارتأى المجلس البلدي وفق قوله مواصلة المهرجان مع احترام ما جاء في منشور رئاسة الحكومة والمنظم للمهرجانات والتظاهرات الثقافية وكذلك لقرارات وتوصيات اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث بسوسة، خاصة وأنها أقرّت في آخر اجتماع لها يوم 14 أوت المنقضي ضرورة التعايش مع فيروس كورونا مع الحرص على تطبيق الجانب الصحي بكلّ دقة.

وأشار حمودة الى أنّه قد جمعته جلسة مشتركة مع هيئة المهرجان لتأمين كافة الأمور الصحيّة متابعا اذا ما استجدّ أيّ طارئ أو ثبت أنّ هناك اخلالا في أخذ الاحتياطات الصحية فسنتخذّ القرار المناسب في حينها حسب تعبيره.

يشار أنّ المهرجان الصيفي بالنفيضة قد توقف بعد الثورة لمدّة 7 سنوات ليستأنف نشاطه اثر ذلك.

تعليقات

شاهد أيضاً

سوسة: تسجيل حالة وفاة و37 اصابة جديدة بفيروس كورونا

 سجلت اليوم الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 ولاية سوسة 37 اصابة جديدة بفيروس كورونا وفقا لما …

%d مدونون معجبون بهذه: