الرئيسية » إقتصاد » النفط يتراجع في تعاملات متقلبة وسط مخاوف بشأن الطلب وتعطل الإمدادات

النفط يتراجع في تعاملات متقلبة وسط مخاوف بشأن الطلب وتعطل الإمدادات

تراجعت أسعار النفط في تعاملات متقلبة اليوم الثلاثاء 19 أبريل مع قلق المستثمرين بسبب المخاوف المتعلقة بالطلب ومخاوف من نقص الإمدادات العالمية، وذلك بعد أن أوقفت ليبيا بعض الصادرات ومع استعداد المصانع في شنغهاي لإعادة التشغيل بعد إغلاق بسبب  كوفيد-19.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 1.41 دولار أو 1.2% إلى 111.75 دولار للبرميل بحلول الساعة 10:28 بتوقيت غرينتش بعد ارتفاعها بأكثر من دولار إلى 114.21 دولار في وقت سابق من الجلسة.

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.64 دولار بما يعادل 1.5% إلى 106.57 دولار للبرميل بعد أن ارتفعت إلى 108.92 دولار في وقت سابق.

تعرضت الأسعار لضغوط مع تداول الدولار عند أعلى مستوى له في عامين.

كما كانت المخاوف بشأن نمو الطلب في بؤرة الاهتمام قبل إصدار صندوق النقد الدولي لتقرير توقعات الاقتصاد العالمي اليوم الثلاثاء.

وجاء انخفاض الأسعار اليوم الثلاثاء في أعقاب ارتفاع بأكثر من 1% أمس الاثنين عندما سجلت أسعار النفط أعلى مستوياتها منذ 28 مارس بسبب تعطل إمدادات النفط الليبي.

وحذرت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا أمس من بدء “موجة مؤلمة من الإغلاقات” بعد إعلانها حالة القوة القاهرة فيما يتعلق ببعض من إنتاجها وصادراتها بعد أن وسعت قوات في الشرق حصارها للمنشآت النفطية بسبب أزمة سياسية.

ومما زاد المخاوف حيال الإمداد اتساع فجوة إمدادات أوبك+ في مارس مع تضرر إنتاج روسيا من العقوبات.

وكالات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

رئيسة الحكومة في ندوة الولاة : مؤشرات الاستثمار في تونس لا تزال دون المأمول

قالت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان، إن مؤشرات الاستثمار في تونس لا تزال دون المأمول …

%d مدونون معجبون بهذه: