الرئيسية » الوطن نيوز » الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية تدعو الى تجاهل الرسائل الالكترونية المشبوهة تجنبا لمحاولات التصيد الاحتيالي

الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية تدعو الى تجاهل الرسائل الالكترونية المشبوهة تجنبا لمحاولات التصيد الاحتيالي

حذرت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية من موجة محاولات التصيد الالكتروني « بيشينغ » (محاولة الحصول على معلومات شخصية وحساسة مثل أسماء المستخدمين وكلمات المرور..)، داعية مستخدمي الانترنت الى تجاهل الرسائل الالكترونية المشبوهة وعدم النقر على اي رابط الا بعد التحقق جيدا من مصدرها استنادا الى الرسائل الرسمية للهياكل والمؤسسات وعدم متابعتها في حالة الشك.
واوضحت الوكالة في بلاغ نشرته الجمعة، على صفحتها الرسمية ب »فايسبوك »، ان عملية التصيد الاحتيالي تتم من خلال بعث رسائل الكترونية الى مستخدمي الانترنت تدعوهم الى تغيير بيانات الدخول الى بريدهم الالكتروني ملاحظة ان القراصنة، من خلال انتحال صفة مزود الوصول، يدعون ضحيتهم الى النقر على رابط لالغاء حظر البريد الالكتروني الخاص قصد تعطيله.
ويشار الى ان التصيّد الاحتيالي يتم عادة عبر البريد الإلكتروني أو الإعلانات أو بواسطة المواقع التي تبدو مشابهة للمواقع التي يستخدمها مستعمل الانترنت. ويمكن على سبيل المثال، ان يتلقى المستخدم رسالة الكترونية تبدو كأنها واردة من البنك الذي يتعامل معه حتى يعطيه معلومات تهم حسابه البنكي.
وقد تطالب رسائل التصيّد الاحتيالي الالكترونية بأسماء المستخدمين وكلمات المرور، بما في ذلك تغييرات كلمة المرور، وأرقام الضمان الاجتماعي وأرقام الحسابات البنكية وأرقام التعريف الشخصية والبطاقات البنكية وتاريخ الميلاد.
يشار الى ان محرك « غوغل » وتطبيقة « جي مايل » لا يطالبان بتقديم هذا النوع من المعلومات في رسالة الكترونية.

وات

تعليقات

شاهد أيضاً

تونس تقرر إرسال طائرتين عسكريتين محملتين بالمساعدات إلى لبنان وجلب مائة جريح للتكفل بهم

قررت تونس إرسال طائرتين عسكريتين محملتين بالمساعدات الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية على وجه السرعة لدعم …

%d مدونون معجبون بهذه: