الرئيسية » العالم نيوز » اليابان تعلن مقتل رئيس الوزراء السابق شينزو آبي بعد تعرضه لإطلاق نار

اليابان تعلن مقتل رئيس الوزراء السابق شينزو آبي بعد تعرضه لإطلاق نار

أعلن التلفزيون الياباني مقتل رئيس الوزراء السابق شينزو آبي بعد إصابته في إطلاق نار صباح اليوم الجمعة خلال إلقائه كلمة بالحملة الانتخابية لمرشح الحزب الديمقراطي الليبرالي بمدينة نارا غربي البلاد.

وقال مسؤول كبير في الحزب الليبرالي الديموقراطي إن آبي توفي في مستشفى في منطقة نارا حيث كان يتلقى العلاج، وفق هيئة البث اليابانية.

وفي مؤتمر صحفي، قالت إدارة مستشفى نارا الجامعي إن شينزو آبي أصيب برصاصة مباشرة في القلب وجروح في الجانب الأيمن من عنقه، مؤكدة أن الطاقم الطبي عجز عن وقف النزيف الذي تسببت فيه رصاصتان.

وفي وقت سابق اليوم، أفادت الهيئة بإصابة آبي في الصدر جراء إطلاق النار عليه خلال إلقائه كلمة في التجمع الانتخابي.

وسُمع دوي إطلاق أعيرة نارية بينما كان “آبي” يدلي بخطاب في إطار حملة انتخابية خارج محطة للقطارات، حسبما أفادت هيئة البث اليابانية.

وقالت الهيئة إن المهاجم أطلق النار على آبي ببندقية من الخلف، وإنه تم اعتقاله على الفور، بينما نقل رئيس الوزراء السابق إلى المستشفى فاقدًا الوعي ومصابًا بسكتة قلبية، فيما ذكرت وسائل إعلام يابانية أنه لا يظهر أي مؤشرات حيوية بعد هذا الهجوم.

ووفق وسائل إعلام محلية، فإن المشتبه في إطلاقه النار على شينزو آبي هو عضو سابق في قوة الدفاع الذاتي البحرية، واستخدم بندقية يدوية الصنع في الهجوم.

وقالت مصادر في الشرطة لقناة (إن إتش كيه) العامة إن المشتبه به يبدو في الأربعينيات من عمره وإنه تمت مصادرة السلاح، ونقلت وسائل إعلام يابانية أن منفذ عملية إطلاق النار أبلغ الشرطة بأنه كان يشعر بالاستياء تجاه آبي وكان ينوي قتله، لكنه لم يكن مدفوعًا بالكراهية ضد معتقداته السياسية.

وكالات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

ارتفاع ضحايا الهجوم الإسرائيلي على غزة

أعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم السبت ارتفاع إجمالي عدد القتلى الذين سقطوا جراء الهجوم …

%d مدونون معجبون بهذه: