الرئيسية » الوطن نيوز » انطلاق عملية إجلاء أفراد الجالية التونسية في السودان الراغبين في العودة إلى أرض الوطن

انطلاق عملية إجلاء أفراد الجالية التونسية في السودان الراغبين في العودة إلى أرض الوطن

أفادت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، بأنّ « عملية إجلاء أفراد الجالية التونسية بجمهورية السودان الشقيق، الذين عبّروا عن رغبتهم في العودة إلى أرض الوطن، قد انطلقت فجر اليوم الإثنين، وذلك تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية، قيس سعيّد ».
وأضافت الخارجية في بلاغ لها، أنه « تمّ توفير كافة الإمكانيات والوسائل لتأمين هذه العملية، ووقع تسخير طائرة عسكرية لإجلاء أفراد الجالية وتأمين عودتهم الى أرض الوطن ».
وكانت وزارة الشؤون الخارجية أعلنت في بلاغ لها أمس الأحد، أن مصالحها، وفي ضوء التطورات الجارية بجمهورية السودان الشقيق، « تتابع عن كثب وعلى مدار الساعة ،أوضاع الجالية التونسية المقيمة بهذا البلد، من خلال خلية الأزمة التى تمّ تركيزها للغرض وبالتنسيق والتعاون مع سفارة تونس بالخرطوم، التي قامت باتخاذ الإجراءات اللازمة والعاجلة، للتحضير لعملية إجلاء الجالية التونسية، انطلاقا من الإثنين، 24 أفريل 2023″.
وذكرت أنه تم، لهذا الغرض، « الاتصال بكافة أفراد الجالية وضبط قائمة إسمية في الراغبين في الإجلاء وإعلامهم بالمكان والساعة المحددتين لتأمين نقلهم ».
يُذكر أن اشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، اندلعت منذ السبت 15 أفريل 2023، وخلّفت مئات الضحايا، بين قتلى ومصابين.

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

الإئتلاف التربوي التونسي يدعو إلى تحويل تونس لديونها «الكريهة» إلى استثمار في التعليم

نظم الائتلاف التربوي التونسي، اليوم الجمعة بتونس، ندوة حوارية تحت عنوان « آثار الديون على التعليم …