الرئيسية » ثقافة » برمجة القناتين الوطنيتين الاولى والثانية بمناسبة شهر رمضان المعظم

برمجة القناتين الوطنيتين الاولى والثانية بمناسبة شهر رمضان المعظم

خصصت مؤسسة التلفزة التونسية اعتمادات فى حدود 4،5 مليون دينار لانتاج واقتناء مجموعة من الاعمال الدرامية والمنوعاتية والبرامج الدينية والبرامج الموجهة للاطفال لتأثيث برمجتها الرمضانية على القناتين الوطنيتين الاولى والثانية.

وذكر إلياس الغربي الرئيس المدير العام لمؤسسة التلفزة التونسية خلال لقاء إعلامي عقد صباح الخميس بمقر المؤسسة بتونس العاصمة ان هذه البرمجة كانت محل تشاور وتنسيق مع جميع الاطراف المعنية من داخل المؤسسة خاصة على أمل ربح رهان المنافسة مشيرا الى ان وضع هذه البرمجة اخذ بعين الاعتبار عدة جوانب منها ان تكون البرمجة المقترحة متوازنة وموزعة على كامل اليوم وليس التركيز فقد على وقت الذروة.

ومن الاعمال الدرامية التى تقترحها الوطنية الاولى، مسلسل “الدوامة” اخراج نعيم بالرحومة وتمثيل وجيهة الجندوبي ومحمد علي بن جمعة وجعفر القاسمي وفتحي المسلماني وأسماء بن عثمان ولسعد بن عبد الله ومريم بن مامي وعلي الخميري وحمدى حدة ورشاء بن معاوية وجوليا الشواشي.

ويروي المسلسل قصة صراع على قطعة ارض تخفي أسرارا باطنها، تجعل عائلتي القادري وغانم يتصادمان، لكن الجيل الجديد من العائلتين رفض أن يزج به في هذه المعركة وخير الحب على الكراهية.

وتتضمن برمجة القناة الوطنية الاولى أيضا سلسلة كوميدية (سيتكوم) بعنوان “الحجامة” اخراج زياد ليتيم وتمثيل وجيهة الجندوبي وريم حمروني وآمنة بن رجب، و”سيتكوم” آخر بعنوان “نجوم القايلة” اخراج امين شيبوب وتمثيل سامية رحيم وفريال شماري وعبد اللطيف خير الدين.

ومن الاعمال الدرامية العربية التي اقتنتها التلفزة الوطنية المسلسل السوري “نزار قباني” اخراج باسل الخطيب والمسلسل المصري “اهل القبة” إخراج محمد ياسين عن نص لنجيب محفوظ.

أما البرامج الدينية التي سيتابعها المشاهدون على الوطنية الاولى خلال شهر رمضان 2017 ، برنامج “اسألوا أهل الذكر” و”ان معي ربي” الى جانب ابتهالات دينية من اداء الفنان لطفي بوشناق.

وفى باب المنوعات، تقدم ندى بن شعبان منوعة عربية بعنوان “عالسلامة” وقد تم الى حد الان التنسيق مع تليفزيونات الاردن وفلسطين ومصر لتقديم منوعات مشتركة.

كما سيتم تقديم منوعة بعنوان “مهما صار” وهي منوعة ترفيهية فى 15 حلقة في شكل عرض فرجوي هزلي يقدمه الكوميدي جعفر القاسمي صحبة مجموعة من الشبان الكوميديين والمولعين بخلق النكتة والضحك للجمهور. وتقدم القناة الوطنية الاولى كذلك عدة برامج خدماتية منها “احلى لمة” تقديم منى ذويب وفاطمة بن جمعة واخرى للاطفال على غرار سلسلة “افتح يا سمسم” فى نسختها الجديدة وسلسلة “ماشا والدب” و”المحققون”.

وبالنسبة لنشرة الاخبار الرئيسية فإنها ستبث خلال شهر رمضان على الساعة السابعة مساء وهو اختيار قال عنه الياس الغربي انه راعى الجانب التنافسي مع القنوات التلفزية التونسية الاخرى.

اما القناة الوطنية الثانية فانها تقترح على متابعيها مسلسل “اختيار إجباري” للمخرج التونسي مجدي السميري وبرنامجا دينيا بعنوان “نزهة العشاق” فضلا عن تقديم سهرات من أرشيف التلفزة التونسية.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

هجرة غير نظامية: مندوب حماية الطفولة يرافق طفلة الأربع سنوات في رحلة عودتها من إيطاليا ويسلمها إلى أسرتها بتونس

أُعلنت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ أنّ المندوب العام لحماية الطفولة رافق ظهر اليوم …