الرئيسية » الوطن نيوز » إنتخابات وإستفتاء » بوعسكر: الهيئة تلقت 170 تصريح للمشاركة في حملة الاستفتاء والهيئات الفرعية استكملت النصاب

بوعسكر: الهيئة تلقت 170 تصريح للمشاركة في حملة الاستفتاء والهيئات الفرعية استكملت النصاب

 هدى القرماني

أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، فاروق بوعسكر، تلقي الهيئة إلى حدود اليوم الثلاثاء لـ 170 تصريح للمشاركة في حملة الاستفتاء واصفا إياه بعدد محترم جدا يبشّر بأن تكون الحملة جيّدة والمشاركة كبيرة ستنعكس على نسب الاقبال يوم 25 جويلية حسب قوله.

وأفاد بوعسكر، على هامش اشرافه اليوم على دورة تكوينية نظمتها الهيئة لفائدة أعضاء الهيئات الفرعية بمدينة سوسة، أنه سيقع نشر القائمة الاسمية لكل الذين قدمّوا تصاريح للمشاركة في حملة الاستفتاء وتمّ قبولها من طرف الهيئة على أقصى تقدير غدا الأربعاء.

وكشف رئيس الهيئة أنّ من بين الذين قدمّوا تصاريح للمشاركة في الحملة أحزاب ومنظمات هامة على غرار الاتحاد العام التونسي للشغل وشخصيات اعتبارية مؤثرة في جهاتها.

لا خلاف لهيئة الانتخابات مع هيئة الاتصال السمعي البصري

نفى رئيس هيئة الانتخابات وجود خلافات مع الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري مؤكدا أنه تمّ الاتفاق على مجمل عناصر القرار المشترك الذي سيقع إمضاؤه مساء الجمعة القادم مبيّنا أنّ بعض المسائل التفصيلية في صياغة بعض الفصول سيقع، بين اليوم وغدا، ترتيبها مع هيئة الاتصال.

وذكّر بوعسكر أنّ هيئة الانتخابات قد أصدرت إلى حدود اليوم القرار عدد 14 المتعلق بضبط شروط وإجراءات المشاركة في حملة الاستفتاء كما ستصدر قرارا هاما ترتيبيا، قبل يوم الجمعة، يتعلق بتمويل حملة الاستفتاء.

وأشار كذلك إلى أنّ البنك المركزي سيصدر قريبا المنشور الترتيبي المتعلق بفتح الحسابات البنكية الوحيدة مؤكدا أنه جاهز وتمت استشارة الهيئة بخصوصه وكذلك الأمر الرئاسي المتعلق بتحديد سقف الانفاق الانتخابي بالنسبة للاستفتاء والذي سيصدر في الساعات القادمة.

توفّر النصاب في الهيئات الفرعية

وحول الصعوبات التي واجهتها الهيئة في اختيار أعضاء الهيئات الفرعية خاصة مع الاضراب الذي يشنه القضاة وقرارهم بمقاطعة عملية الترشح لعضوية هذه الهيئات، أكّد بوعسكر أنّ النصاب متوفر في كافة الهيئات الفرعية في الداخل والخارج والبالغ عددها إجمالا 33 هيئة ستنطلق مبدئيا في عملها الخميس المقبل اثر دورة تكوينية هم بصدد متابعتها منذ اليوم مشيرا إلى أن من بين الأعضاء هناك قضاة .

ولفت بوعسكر إلى أنّ من مهام أعضاء الهيئات الفرعية، والتي تنتظرهم، الاشراف على اختيار أعضاء مكاتب الاقتراع ومراقبة الحملة الانتخابية في كافة الدوائر ورفع التقارير والمخالفات لمجلس الهيئة لاتخاذ القرار المناسب وفق قوله.

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

تونس تسيطر على 15 حريقا بالمناطق الغابية نشبت بمختلف جهات البلاد أمس الأربعاء

أكّد مدير المحافظة على الغابات بالادارة العامة للغابات، عز الدين الطاغوتي، في تصريح ل(وات)، أنّه …

%d مدونون معجبون بهذه: