الرئيسية » الوطن نيوز » إنتخابات وإستفتاء » بوعسكر: نسبة الإقبال في الدور الأول للانتخابات التشريعية بلغت 22ر11 بالمائة

بوعسكر: نسبة الإقبال في الدور الأول للانتخابات التشريعية بلغت 22ر11 بالمائة

أفاد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بو عسكر، خلال ندوة صحفية مساء اليوم الاثنين بقصر المؤتمرات بالعاصمة، بأن الهيئة سجلت قيام مليون و25 ألفا و418 ناخبا بالتصويت في الانتخابات التشريعية أول امس السبت، أي بنسبة إقبال تقدر بـ 22ر11 بالمائة.

وأوضح بوعسكر، أنّ الهيئة قدّمت نسبة حينيّة يوم 17 ديسمبر الجاري، في الوقت الذي مازالت فيه مراكز الإقتراع تستقبل ناخبين وأخرى لم توافي هيئة الانتخابات بأرقام المشاركين فيها.

وأعلن عن تسجيل 1763 مخالفة أثناء الرقابة على الحملة الانتخابية للمترشحين، التي رصدتها خلايا رصد الهيئة في وسائل الإعلام السمعية البصرية ووسائل الإعلام المكتوبة والالكترونية وبالفضاء المفتوح.

وأكد انّ مجلس الهيئة يقوم بالتثبّت من مدى توفّر شروط العملية الانتخابية ومطابقتها للقانون الإنتخابي، في علاقة بتطبيق الفصل 143 من القانون الانتخابي .

وتمّ خلال الندوة الصحفية، التنصيص على جملة القرارات الترتيبية التي أصدرها مجلس الهيئة في علاقة بالإلغاء الكلي والجزئي لبعض نتائج الدوائر الانتخابية، بعد الإطلاع على القائمة النهائية للمترشحين للانتخابات، ومحضر المكتب المركزي لجميع النتائج .

كما تولّى اعضاء الهيئة تقديم النتائج الأولية بمختلف الدوائر الانتخابية، والإعلان عن الأسماء الفائزة في الانتخابات، أو المؤجّلة إلى الدور الثاني من هذه الانتخابات.

يذكر أنّ عدد المترشّحين لهذه الانتخابات بلغ 1055 مترشّحا، وأنّ العدد الجملي للمسجّلين في الداخل والخارج هو 9 ملايين و136 ألفا و 502 مترشّحا.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

شبكة مراقبون: «حملة انتخابية ضعيفة في الدور الثاني من الانتخابات التشريعية»

أكّد تقرير شبكة « مراقبون » حول ملاحظة الحملة الإنتخابية للدّور الثاني للانتخابات التشريعية (29 …