الرئيسية » الوطن نيوز » تنسيقية الصحفيين المعطلين عن العمل تنفذ وقفة احتجاجية للمطالبة بالتشغيل

تنسيقية الصحفيين المعطلين عن العمل تنفذ وقفة احتجاجية للمطالبة بالتشغيل

نفذ عدد من الصحفيين المعطلين عن العمل اليوم الخميس، أمام قصر الحكومة بالقصبة، وقفة احتجاجية  » رمزية  » للمطالبة بالانتداب في القطاع العمومي بالنسبة للذين فاقت فترة بطالتهم مدة 10 سنوات.
وأفاد الناطق الرسمي باسم تنسيقية الصحفيين المعطلين عن العمل، عماد جاب الله، في تصريح إعلامي على هامش هذه الوقفة، أن المحتجين يطالبون أيضا بتنظيم قطاع الصحافة وفتح الانتداب أمامهم في خطة مكلفين بالإعلام في مختلف الوزارات والإدارات والبلديات والمعتمديات والمندوبيات الجهوية والهيئات العليا المستقلة على غرار الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.
وطالب المتحدث بإدراج مادة التربية على وسائل الاعلام ضمن البرامج التعليمية ليمكن فقط خريجي معهد الصحافة وعلوم الإخبار بتدريسها دون غيرهم وتنقيح المرسوم عدد 115 من مجلة الصحافة معتبرا أنه مرسوم « كارثي  » خصوصا على مستوى الفصل السابع منه الذي يعتبر صحفيا كل من يحمل إجازة أو ما يعادلها من الشهائد.
ولفت عماد جاب الله إلى أن تنسيقية الصحفيين المعطلين عن العمل، ستنفّذ وقفة احتجاجية ثانية أمام مجلس نواب الشعب يوم 28 جويلية 2020، مؤكدا أنه في صورة عدم الاستجابة لمختلف مطالبهم التي وصفها ب »المشروعة « سيتم التصعيد عبر تنفيذ اضرابات الجوع خاصة أن عدد الصحفيين المعطلين يصل لإلى 900 صحفي.
من جهتها قالت المنسقة العامة للتنسيقية بسمة الغريبي أن هذه الوقفة الاحتجاجية لا تعد وقفة عادية وإنما هي وقفة احتجاجية « استثنائية » جاءت بمثابة « صرخة » أو  » انتفاضة السلطة الرابعة  » التي تعاني اليوم من عديد الهينات منها بالخصوص تردي الاوضاع الاجتماعية للصحفيين خاصة المعطلين عن العمل منهم.
ويشار إلى أن الصحفيين رفعوا شعارات مطالبين بالتوظيف من بينها  » نظف نظف القطاع شرف المهنة لا يباع و » شغل حرية صحافة وطنية  » و « البطالة هي الموت البطيء » و « يا صحافي ثور ثور حق الانتداب يضمنو الدستور »و »الانتداب حق موش مزية في الوظيفة العمومية ».

وات

تعليقات

شاهد أيضاً

ملف شبهة تضارب المصالح : شركة “فيفان” تُقاضي رئيس هيئة مكافحة الفساد وكاتبها العام

تقدم نائب شركة “فيفان” ( VIVAN) يوم الأربعاء 29 جويلية، بشكاية إلى وكيل الجمهورية بالمحكمة …

%d مدونون معجبون بهذه: