الرئيسية » الوطن نيوز » جامعة التعليم الأساسي: لم نتلق بعد أي دعوة جديدة للتفاوض مع وزارة التربية

جامعة التعليم الأساسي: لم نتلق بعد أي دعوة جديدة للتفاوض مع وزارة التربية

قال الكاتب العام المساعد بالجامعة العامة للتعليم الأساسي توفيق الشابي أن وزارة التربية لم توجه بعد الى الجامعة أي دعوة جديدة للتفاوض .
وأضاف توفيق الشابي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء اليوم الخميس أن وزارة التربية تواصل سياسة الهروب الى الأمام معتبرا أن عدم عودة وزارة التربية الى الجلوس الى طاولة المفاوضات مع الجامعة يعكس تخليها عن التعهدات تجاه المنظومة التربوية ككل.
وذكر أن جامعة التعليم الأساسي عبّرت عن استعدادها للتفاوض، كما أكدت التزام المعلمين بتعويض ما فات من دروس خلال فترة المقاطعة التي تنفذها الاطارات التربوية من أجل المطالبة بحقهم في العمل اللائق وبالتالي ادماجهم طبقا لما ينص عليه القانون .
ويفوق عدد المعلمين الذين يعانون من أشكال التشغيل الهش 17 ألف مدرس في التعليم الأساسي وفق ما بينه النقابي لافتا الى أن حوالي مليون تلميذ لحقهم الضرر بصفة مباشرة أو غير مباشرة جراء انقطاع عملية التمدرس .
الجدير بالذكر أن آخر جلسة تفاوض جمعت وزارة التربية بالجامعة العامة للتعليم الأساسي سجلت تعثر المفاوضات و رفضت خلاها الجامعة مقترح الوزارة بادماج الأساتذة النواب في مدة أقصاها أربع سنوات، وتمسكت بتطبيق القانون الأساسي القطاعي وبادماج المدرسين المتعاقدين.
وللاشارة يواصل منذ انطلاق العام الدراسي المعلمون النواب مقاطعة الدروس مطالبين بتسوية وضعياتهم المهنية، فيما تقول الوزارة أن الصعوبات المالية العمومية فرضت ارجاء تطبيق هذا المطلب.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

الدبيبة يؤكد ترحيب طرابلس بالمؤسسات التونسية وعزم حكومته على تحرير القطاع الخاص

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة، الخميس، ان بلاده ترجب بالمؤسسات التونسية …