الرئيسية » الوطن نيوز » أحداث وطنية » جلسة عمل مشتركة بين وزارات التربية والدفاع والداخلية للنظر في خطة تأمين مختلف الامتحانات الوطنية

جلسة عمل مشتركة بين وزارات التربية والدفاع والداخلية للنظر في خطة تأمين مختلف الامتحانات الوطنية

 أفاد مدير عام الامتحانات بوزارة التربية عمر الولباني اليوم الاربعاء أن جلسة عمل مشتركة بين وزارات التربية والدفاع والداخلية انعقدت أمس الثلاثاء، لوضع اللمسات الأخيرة على الخطة الأمنية التي سيتم اعتمادها لتأمين مختلف الامتحانات الوطنية للسنة الدراسية 2016 – 2017 .

وأوضح الولباني في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء أن الخطة الأمنية الخاصة بتنظيم امتحان البكالوريا ومناظرتي الدخول للمدارس الاعدادية النموذجية (السيزيام) وللمعاهد النموذجية (النوفيام)، ترتكز على محورين رئيسيين وهما تأمين المرافقات الخاصة بالمواضيع والتحارير التي تقطع خلال شهر جوان مجتمعة مسافة 1 مليون كلم، وحماية مراكز الامتحان بمختلف أنواعها.

وتضم مراكز الامتحان حسب الولباني، 1095 مركز اختبار كتابي و81 مركز ايداع و78 مركز جمع التحارير و11 مركز للتجميع والتوزيع و43 مركز إصلاح للاختبارات الكتابية لمختلف الامتحانات الوطنية. وتتوزع مراكز اصلاح الاختبارات بين 30 مركز إصلاح للبكالوريا و6 لمناظرة الدخول للمعاهد النموذجية و7 لإصلاح اختبارات المترشحين لمناظرة الدخول للمدارس الاعدادية النموذجية.

وأضاف مدير عام الامتحانات أنه سيتفرع عن هاته الجلسة الأمنية جلسات جهوية يشرف عليها الولاة كل في جهته، لضبط الخطة الأمنية لتأمين الامتحانات الوطنية بكل ولاية على ضوء خصوصية كل جهة.

وصرح ان وزارة التربية خصصت أيضا جلسة مع وفد عن النقابة العامة للتعليم الثانوي، ترأسه الكاتب العام للنقابة لسعد اليعقوبي، للنظر في سبل تأمين الامتحانات الوطنية وضمان نجاحها، مؤكدا أن الوزارة لمست في الطرف النقابي حرصا كبيرا على انجاح هذا الاستحقاق.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

الدبيبة يؤكد ترحيب طرابلس بالمؤسسات التونسية وعزم حكومته على تحرير القطاع الخاص

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة، الخميس، ان بلاده ترجب بالمؤسسات التونسية …