الرئيسية » الوطن نيوز » أحداث وطنية » خروج قطار غار الدماء عن السكة: نقل مصابين إثنين في حالة حرجة إلى كل من مستشفى باجة والمستشفى العسكري بتونس

خروج قطار غار الدماء عن السكة: نقل مصابين إثنين في حالة حرجة إلى كل من مستشفى باجة والمستشفى العسكري بتونس

أعلن المدير الجهوى للصحة بباجة، محمد الفرجاني، لمراسلة (وات) بالجهة أنه تم توجيه مصابين اثنين حالتهما خطيرة إلى كل من المستشفى الجهوي بباجة والمستشفى العسكري بتونس العاصمة، في حادث انقلاب اربعة عربات من القطار الرابط بين غار الدماء وتونس العاصمة الذي جد في حدود الساعة الرابعة من بعد ظهر اليوم الاثنين، في منطقة الهري بمجاز الباب.

وأفاد المدير الجهوي كذلك أن 26 مصابا في هذا الحادث من ضمن 28 غادروا المستشفى الجهوي بمجاز الباب، معلنا بأن الحصيلة النهائية للمصابين في حادث القطار هي 35 جريحا.

ورجحت مصادر لمراسلة (وات) أن يكون الحادث جد بسبب خلل بالسكة الحديدية على مستوى نقطة وقوع الحادث ناجم عن حصول “انجراف” في الارض، علما وأن النيابة العمومية بصدد فتح بحث في الأسباب الحقيقية للحادث.

يذكر أنه جد في حدود الساعة الرابعة من عشية اليوم الاثنين حادث انقلاب أربعة عربات من القطار الرابط بين غار الدماء وتونس العاصمة على مستوى منطقة الهري بمجاز الباب من ولاية باجة، مسفرا، بحسب حصيلة أولية، عن إصابة 23 مسافرا بجروح مختلفة، وفق ما أكده مصدر من الحماية المدنية لمراسلة (وات) في الجهة.

وتم توفير حافلات من الشركة الجهوية للنقل لتأمين وصول قرابة 150 مسافرا إلى وجهتهم في تونس العاصمة، إضافة إلى تجنيد كل الامكانيات اللوجستية، ووضع وحدات من الحماية المدنية والحرس الوطنى على ذمة المسافرين لتامين حاجياتهم، وفق ما ذكره لـ(وات) معتمد مجاز الباب، شكري لسود.

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

تونس تفتح باب الاكتتاب في القسط الأول من القرض الرقاعي 2023 من 6 إلى 15 فيفري المقبل لتعبئة 700 مليون دينار

تفتح تونس باب الاكتتاب في القسط الاول من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2023، من 6 …