الرئيسية » أحداث وطنية » رئاسة المجلس التأسيسي تكشف عن رواتب رئيس المجلس وبقيّة النوّاب وتذكّر بمواصلتها لمهامها إلى حين انتخاب البرلمان القادم

رئاسة المجلس التأسيسي تكشف عن رواتب رئيس المجلس وبقيّة النوّاب وتذكّر بمواصلتها لمهامها إلى حين انتخاب البرلمان القادم

كشف المتحدث باسم رئيس المجلس الوطني التأسيسي مفدي المسدي في تصريح له لموزاييك أف أم اليوم الإثنين  18 نوفمبر 2013 أنّ المرتّب الشهري الصافي لرئيس المجلس مصطفى بن جعفر هو 4881 دينار ومرتّب نائبيه محرزية العبيدي والعربي عبيد هو 2725 دينار وهي نفس المرتبات التي كان يتقاضاها رئيس المجلس النيابي السابق ونائبيه.

وأكّد أنّ النواب يتقاضون مرتبا شهريا يبلغ 2340 دينار مع حذف تكفّل المجلس بالإقامة بالنزل ومنحة التعويض الخاصة بالتنقل كما معمولا به في النظام السابق.

وأشار المسدي إلى أنّ النائب الأول لرئيس المجلس التأسيسي محرزية العبيدي وأعضاء المجلس الممثلين لدوائر انتخابية بالخارج يتقاضون هذه المنح بالعملة التونسية وليس بالعملة الأجنبية حسب ما تداولته بعض وسائل الإعلام، مؤكّدا أنّ رئيس المجلس والعديد من النواب قاموا بتجميد منحهم النيابيّة أثناء فترة تعليق أشغال المجلس.

وذكرت رئاسة المجلس التأسيسي أنّ المجلس سيواصل مهامه بعد وضع الدستور في ممارسة السلطة التشريعيّة واستكمال القوانين الأساسيّة وعلى رأسها القانون الانتخابيّ إلى حين انتخاب البرلمان القادم وذلك بمقتضى التنظيم المؤقت للسلط العمومية.

تعليقات

عن taieb

شاهد أيضاً

تسجيل 34 إصابة جديدة بفيروس كورونا في تونس

 أعلنت وزارة الصحة أنه بتاريخ 28 مارس 2020، تم تسجيل 34 حالة إصابة جديدة من …