الرئيسية » إقتصاد » رئيسة غرفة مالطا للتجارة تدعو رجال الأعمال التونسيين إلى الإستفادة من المزايا الى تقدمها بلادها للمستثمرين

رئيسة غرفة مالطا للتجارة تدعو رجال الأعمال التونسيين إلى الإستفادة من المزايا الى تقدمها بلادها للمستثمرين

دعت رئيسة غرفة مالطا للتجارة، ماريزا شويريب، رجال الأعمال والشركات التونسية الى الاستثمار في مالطا باعتبارها وجهة آمنة للاستثمار فضلا عن توفر عوامل الجذب والتقارب الجغرافي واللغوي مع تونس.

واضافت شويريب ، في تصريح لـ”وات” خلال منتدى اقتصادي تونسي مالطي انتظم بالعاصمة لافالات، بمشاركة 45 مستثمر تونسي و50 رجل اعمال من مالطا ، ان بلادها تتوفر على حكومة مستقرة واقتصاد مستقرومنفتح للغاية ومدفوع بالقطاع الخاص مما يجعله “يستجيب لقوى السوق”.

وأكدت ان تدخل الحكومة في ادارة الشركات “محدود جدا، مقابل الكثير من الدعم” وان مالطا هي الدولة الوحيدة في الاتحاد الأوروبي التي تمكنت حتى الآن من الحفاظ على استقرار أسعار الطاقة بفضل التدخل الحكومي وهذا يساعد كثيرا الصناعة المحلية.

وتوجد امام المستثمرين التونسيين آفاق للاستثمار في الصناعات التحويلية والخدمات السياحية والمالية والتكنولوجيا وفي قطاعات واعدة وتتطور بسرعة كبيرة مثل قطاع الطيران الذي يوفر الى جانب تقديم الخدمات الفنية ، الخدمات التنظيمية للطائرات وفق شويريب

افادت المسؤولة، في سياق استعراض المزايا المتوفرة في مالطا، ان القرب الجغرافي والتشابه الثقافي بين تونس ومالطا يوفر ميزة إضافية تعود الى الأسباب التاريخية والجغرافية والعرقية أيضا الى جانب التقارب اللغوي.

وتوجهت ماريزا شويريب الى المشاركين في المنتدى قائلة: “نحن متشابهون جدا، وهذا سيساعد كثيرا باعتبار ان نمو العلاقات بين الاشخاص ينجر عنه نمو التجارة”.

واعتبرت شويريب ، ان احد عوامل الجذب الكبيرة الاخرى تتمثل في ان تونس يمكن ان تشكل منفذا للمستثمرين المالطيين الى إفريقيا فيما توفر مالطا في المقابل بوابة جيدة جدا للمستثمرين التونسيين للاتحاد الأوروبي .

وتؤدي بعثة اقتصادية تونسية حاليا زيارة الى مالطا وذلك ببادرة من كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية الدولية “كوناكت الدولية” تتواصل الى غاية 25 ماي 2022.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

اليابان يمنح تونس هبة بقيمة 1 مليون دولار لمواجهة شح المواد الأساسية من الحبوب

منح اليابان هبة قيمتها 1 مليون دولار أمريكي، ما يعادل 3 مليون دينار لتعزيز قدرة …

%d مدونون معجبون بهذه: