الرئيسية » الوطن نيوز » أحداث وطنية » رئيس الجمهورية في القرية التونسية للفرنكوفونية : ستكون نتائج القمة إيجابية

رئيس الجمهورية في القرية التونسية للفرنكوفونية : ستكون نتائج القمة إيجابية

أكد رئيس الجمهورية قيس سعيد لدى زيارته مساء اليوم الجمعة للقرية التونسية للفرنكوفونية أن نتائج القمة الفرنكفونية بجربة ستكون ايجابية.
وقال  » اعتقد أن هذه القرية والمنتدى الاقتصادي ستكون اثارهما ايجابية، فنحن نعمل على الوضع الاقتصادي والاجتماعي في ظل خيارات الشعب التونسي وسنعمل على تحقيقها ولنا في ذلك تصور وامكانيات وقدرات لا بد ان » نستغلها للخروج من هذه الاوضاع
وجدد سعيد التزامه بتحقيق مطالب التونسيين في حياة كريمة ، مشيرا إلى أن الخيارات هي وطنية و موجودة ولا تندرج . في ظل اية إملاءات من اي طرف كان
??????من جهة أخرى، بين رئيس الجمهورية أن التعامل مع اللغات الأخرى يحيل إلى أهمية الاتفاق حول الافكار وحول التصورات وحول عالم جديد يقوم على قيم وافكار جديدة مختلفة على الافكار البائدة والقديمة
وأبرز ان العالم الجديد يتم التعامل داخله باللغة العربية الرسمية للدولة وايضا باللغة الفرنسية وكل اللغات الاخرى، مؤكدا أهمية ان يلتقي الجميع في هذا العالم.
واوضح ان اختيار جزيرة جربة لاحتضان هذه القمة بالنظر الى جملة من المعطيات حتى تعود الفائدة على الجنوب كله قائلا » ان كل شبر في تونس قادر على احتضان القمم وفي احسن الظروف وفي امن تام سواء كان في جربة او جرجيس او سيدي بوزيد المهم ان تكون الارادة واضحة والاعداد جيد يشرف التونسيين ويشرف دولتنا ».
وبخصوص الوضع في جرجيس افاد سعيد بان الوصول الى الحقيقة سيكون في القريب وبأن اطرافا تحاول افساد القمة قائلا « ان الحل تقوم به الدولة ومن يريد أن يعمل من اجل تاجيج الاوضاع لافساد هذه القمة فليعلم انه قد فشل ». .
وزار رئيس الجمهورية مختلف اجنحة القرية ( الجناج التونسي وجناح الخط العربي والجناح الفرنكوفوني ) متعرفا على ما تحتويه من خصوصيات وثراء للمخزون الثقافي والتطورات التقنية و التكنولوجية.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

تسجيل الهريسة على قائمة التراث العالمي لليونسكو

أقرّت اللجنة الدولية الحكومية لليونسكو في دورتها 17 المنعقدة بمدينة الرباط المغربية من 28 نوفمبر …