الرئيسية » الوطن نيوز » أحداث وطنية » رئيس الدولة يبحث مع رئيسة الحكومة الوضع العام والتوزنات المالية ويؤكد عدم التفريط في المؤسسات و المنشأت العمومية

رئيس الدولة يبحث مع رئيسة الحكومة الوضع العام والتوزنات المالية ويؤكد عدم التفريط في المؤسسات و المنشأت العمومية

مثل الوضع العام في البلاد والتوازنات المالية للدولة ابرز محاور لقاء رئيس الجمهورية قيس سعيد أمس الأربعاء بقصر قرطاج، برئيسة الحكومة، نجلاء بودن رمضان.

وحسب بلاغ اعلامي نشرته ليل الاربعاء رئاسة الجمهورية، تم التطرق إلى الوضع العام في البلاد، والتوازنات المالية للدولة. وأكد رئيس الجمهورية حرصه على مقاربة هذه القضايا “مقاربة جديدة تقوم على العدل والانصاف وعلى عدم تخلي الدولة عن دورها الاجتماعي”.

واشار رئيس الدولة في هذا الصدد إلى أن الحل الناجع يجب أن ينطلق من إرادة الشعب، مؤكدا في هذا الاطار أنه “لن يكون هناك تفريط، كما يدعي البعض، في المؤسسات والمنشآت العمومية”،وفق نص البلاغ.

وتناول اللقاء ايضا نتائج المشاركة التونسية في قمة المناخ بجمهورية مصر العربية، وخاصة المحادثات الثنائية التي أجرتها رئيسة الحكومة مع عدد من القادة والمسؤولين المشاركين في هذه القمة.

وتناول الاجتماع، كذلك، قضية الضحايا والمفقودين بجرجيس وغيرها من المناطق الأخرى في البلاد، إلى جانب مواجهة الارتفاع غير المقبول للأسعار وفقدان بعض المواد الأساسية التي تظهر حينا وتغيب فجأة نتيجة الاحتكار والمضاربة غير المشروعة وفق ما ورد في نص بلاغ رئاسة الجمهورية .

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

تسجيل الهريسة على قائمة التراث العالمي لليونسكو

أقرّت اللجنة الدولية الحكومية لليونسكو في دورتها 17 المنعقدة بمدينة الرباط المغربية من 28 نوفمبر …