الرئيسية » الوطن نيوز » سليانة: ندوة صحفية حول اختتام مشروع “باسطة عنف Basta 3onf”

سليانة: ندوة صحفية حول اختتام مشروع “باسطة عنف Basta 3onf”

قدمت جمعية صوت شباب الكريب خلال ندوة صحفية التامت بمركز أليف سليانة نتائج مشروع “باسطة عنف basta 3onf ” الذي عملت على تنفيذه بالشراكة مع المنظمة العالمية لمناهضة التعذيب.

و أكدت نعيمة الغربي المدير التنفيذي للجمعية ان فكرة هذا المشروع انطلقت إثر رصد عديد الحوادث المتعلقة بممارسة العنف في الجهة كاحداث الرش و حادثة الاعتداء على راعي أغنام امام مقر ولاية سليانة ، موضحة ان هذا المشروع يهدف إلى ارساء علاقة جديدة بين المواطن و مختلف الهياكل الأمنية و الادارية تتماشى مع المواثيق الدولية و مبادئ حقوق الإنسان.

و اضافت الغربي ان الجمعية تولت تكوين مجموعة من المدونين من مختلف مناطق ولاية سليانة بهدف رصد مظاهر العنف و التصدي لها و مزيد توعية المواطن ضحية العنف بحقوقه المادية و المعنوية.

من جانبه تحدث الاستاذ طارق الزكراوي المحامي و الناشط الحقوقي عما يحمله القانون عدد 5 لسنة 2016 و المتعلق بالاحتفاظ و الخروقات في محاضر البحث و بالانتهاكات داخل مراكز الاحتفاظ، واصفا هذا القانون ب:”الضمانة” التي تحمي الموقوفين من العنف داخل المراكز الأمنية و مشيرا إلى مطالبة الناشطين الحقوقيين بتركيز كاميرات مراقبة للتصدي لبعض الممارسات و كشفها.

من جهتهم تحدث عدد من الصحفيين و ممثلي وسائل الإعلام عن تجاربهم في تغطية احداث الرش و ما تعرضوا له من مضايقات خلال أعمالهم الميدانية و متسائلين حول دور المجتمع المدني في القطع مع الافلات من العقاب و ارساء العدالة في مفهومها الشمولي.

و قد اطلقت جمعية صوت شباب الكريب “شبكة المدونين من اجل حماية حقوق الإنسان” في الوقت الذي تتواصل فيه التحضيرات لاطلاق إئتلاف المجتمع المدني من اجل حقوق الإنسان و الذي سيمكن من توحيد جهود مختلف الأطراف المتدخلة في نشر و ترسيخ ثقافة حقوق الإنسان.

حسن كريمي

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

اليابان يمنح تونس هبة بقيمة 1 مليون دولار لمواجهة شح المواد الأساسية من الحبوب

منح اليابان هبة قيمتها 1 مليون دولار أمريكي، ما يعادل 3 مليون دينار لتعزيز قدرة …

%d مدونون معجبون بهذه: