الرئيسية » الوطن نيوز » سوسة: اختتام فعاليات الدورة 14 للمؤتمر الدولي للتكنولوجيا

سوسة: اختتام فعاليات الدورة 14 للمؤتمر الدولي للتكنولوجيا

تختتم اليوم الأربعاء 19 أكتوبر، بأحد نزل مدينة سوسة، فعاليات المؤتمر الدولي للتكنولوجيا في دورته الـ 14 والتي دارت على مدى ثلاثة أيام بداية من الاثنين الفارط.

وركّز هذا المؤتمر وفقا لما أفادنا به الأستاذ الجامعي وصاحب شركة خاصة في التكنولوجيات الحديثة بتونس والمنظمة لهذا المؤتمر، محمد فاتن الزهاني، على شبكات الاتصالات 5G و6G، وعلى الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية وكذلك أنترنت الأشياء وكيفية تجميع كل هذه التكنولوجيات من أجل انشاء تطبيقات جديدة للأنترنت كالانتقال الافتراضي.

وحضر هذا المؤتمر خبراء من 14 دولة إضافة إلى خبراء من تونس.

وذكر الزهاني أنّ الهدف من هذا المؤتمر كان الاطلاع على آخر التطورات في المجالات المذكورة وتكوين طلبة ومهندسين ودكاترة تونسيين عبر الانفتاح والاحتكاك بالخبراء العالميين مضيفا أن هناك العديد من الفرص لمشاريع عالمية وشراكات مع الجامعات والشركات الحاضرة في هذا المؤتمر.

وتضمن برنامج المؤتمر 6 حصص تقنية خاضت في أهم المشاكل في هذا الميدان والتحديات والحلول المقترحة إضافة إلى الحديث عن آخر التكنولوجيات التي يعمل عليها هؤلاء الخبراء وخصصت الجلسة الختامية لمناقشة الأفكار المطروحة.

ولفت الزهاني إلى أن الاعتمادات المالية متوفرة في تونس في مجال البحث العلمي والتطبيقات الجديدة منوها بمشروع عالمي، تعمل عليه الشركة التي يديرها، يضم جامعات تونسية بالتعاون مع 6 جامعات أجنبية ويتمثل في تطبيق حول الانتقال الافتراضي.

وأشار إلى أنه بمجرد انجاز هذا التطبيق يمكن بيعه للعالم وهو من المشاريع التي تستبق الأحداث وتهدف لبلوغه الشركة.

وكشف الزهاني أن تونس تشهد تقدما في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي وتزخر بالكفاءات وما ينقصها هو المشاريع الكبرى التي يمكن أن تستقطب هذه الكفاءات.

هدى القرماني

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

الدبيبة يؤكد ترحيب طرابلس بالمؤسسات التونسية وعزم حكومته على تحرير القطاع الخاص

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة، الخميس، ان بلاده ترجب بالمؤسسات التونسية …