الرئيسية » الوطن نيوز » سوسة: جلسة عمل توعوية للعاملين في القطاع السياحي توقيا من فيروس كورونا

سوسة: جلسة عمل توعوية للعاملين في القطاع السياحي توقيا من فيروس كورونا

هدى القرماني

انعقدت مساء اليوم الثلاثاء 03 مارس 2020 بأحد نزل مدينة سوسة جلسة عمل بخصوص فيروس “كورونا” المستجدّ تحت اشراف المدير الجهوي للصحة سامي الرقيق والمندوب الجهوي للسياحة توفيق القايد لفائدة مديري وأصحاب المؤسسات السياحية والمختصين في حفظ الصحة بهذه المؤسسات.

وتهدف هذه الجلسة التي جاءت تبعا للتوصيات المنبثقة عن اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث بسوسة لتكثيف التوعية والتثقيف الصحي داخل مؤسسات الايواء السياحي والتعرّف على طرق التوقي على أعلى مستوى استعدادا لمواجهة أيّ طارئ يمكن أن يحدث في سياق تواجد فيروس كورونا مثلما أفادنا المندوب الجهوي للسياحة توفيق القايد مضيفا أنّ التفاعل مع الحضور كان إيجابيا.

وقال المندوب أنّ القطاع السياحي سليم إلى حدّ اليوم وأنّهم باتصال يومي مع أصحاب النزل ووكالات الأسفار سواء على مستوى اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث تحت اشراف والي الجهة أو خلية الأزمة صلب المندوبية الجهوية للسياحة والتي تضمّ المندوب الجهوي و3 متفقدين آخرين.

وأعلن توفيق القايد أنّ هواتفهم الجوالة مفتوحة كامل اليوم وهم مستعدون للإجابة على كلّ تساؤلات مسيّري الفنادق السياحية ووكالات الأسفار وكلّ العاملين في قطاع السياحة لتمكينهم من المعلومة المتوفرة لديهم بالتنسيق مع الإدارة الجهوية للصحة.

وفي سياق متّصل أقرّ المندوب الجهوي للسياحة بإلغاء بعض الحجوزات وصلت على مستوى وطني الى 2500 الغاء وقع الاعلان عنه خاصة من الجنسيات الصينية والإيطالية وهو أمر متوقع حسب رأيه.

أما على مستوى جهة سوسة فيشير المندوب الى الغاء بعض الحرفاء من الجنسية الإيطالية لحجوزاتهم خلال شهر مارس الحالي مقدّرا عددهم بين 250 و300 حريف.

يشار الى أنّ وزارة الصحة قد أعلنت أمس الاثنين في ندوة صحفية عن تسجيل أوّل حالة إصابة مؤكدة بفيروس “كورونا” في تونس لتونسي قادم من إيطاليا على متن باخرة في 27 فيفري الماضي.

تعليقات

شاهد أيضاً

ملف شبهة تضارب المصالح : شركة “فيفان” تُقاضي رئيس هيئة مكافحة الفساد وكاتبها العام

تقدم نائب شركة “فيفان” ( VIVAN) يوم الأربعاء 29 جويلية، بشكاية إلى وكيل الجمهورية بالمحكمة …

%d مدونون معجبون بهذه: