الرئيسية » الوطن نيوز » إنتخابات وإستفتاء » سوسة: جمعية أحرار الوطن للبناء والتجديد تدعو المواطنين إلى التصويت بنعم على مشروع الدستور الجديد

سوسة: جمعية أحرار الوطن للبناء والتجديد تدعو المواطنين إلى التصويت بنعم على مشروع الدستور الجديد

نظمت جمعية أحرار الوطن للبناء والتجديد، مساء السبت 16 جويلية 2022، في إطار حملة الاستفتاء حول مشروع الدستور الجديد، موكب سيارات انطلق من أمام بلدية القلعة الصغرى من ولاية سوسة وتوجه إلى كل من بوحسينة وجوهرة وحي الرياض وحي الزهور فمنطقة سوق الأحد.

وأعلن جلال الأزرق، عضو بالجمعية، أن هذا الموكب يعدّ حملة تحسيسية حول الاستفتاء لتحفيز المواطنين للإدلاء بأصواتهم يوم الاستفتاء الوطني في 25 من الشهر الجاري ودعوتهم للتصويت عليه بـ “نعم” إيمانا بما جاء في هذا الدستور من نقاط مضيئة.

وذكر الأزرق أنّ من أهم النقاط الإيجابية التي تضمنها مشروع الدستور لسنة 2022 تتمثل في ضمان الحقوق والحريات ومكافحة الفساد وإرساء محكمة دستورية بعيدا عن التحزّب إضافة إلى التنصيص على المجلس الأعلى للتربية وتحويل السلطتين التشريعية والقضائية إلى وظيفتين.

كما تثمّن الجمعية التوجه نحو تغيير النظام السياسي في مشروع الدستور إلى رئاسي بعد فشل النظام البرلماني وفقا لما جاء على لسان محدثنا مؤكدا أنه لم يكن بالنظام المناسب لبلادنا طيلة السنوات الفارطة ولم يحقق أيّ إنجازات تذكر لذلك هم يقولون اليوم كجمعية “نعم للدستور الجديد وللنظام الرئاسي وللجمهورية الجديدة” على حدّ قوله.

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

وزارة الشؤون الثقافية : حريصون على دعم حرية الإبداع الفني والإنتاجات الثقافية ذات المضامين الهادفة

قال لسعد سعيّد رئيس ديوان وزارة الشؤون الثقافية في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء مساء …

%d مدونون معجبون بهذه: