الرئيسية » إقتصاد » سوسة: مشاركة أكثر من 150 عارضا من 14 دولة في الدورة الرابعة للصالون الدولي للنسيج “INTERTEX TUNISIA”

سوسة: مشاركة أكثر من 150 عارضا من 14 دولة في الدورة الرابعة للصالون الدولي للنسيج “INTERTEX TUNISIA”

ينظّم قصر المعارض سوسة الدولي بالتعاون مع الشركة الأمريكية BGroup US LL الدورة الرابعة للصالون الدولي للنسيج “INTERTEX TUNISIA” من 06 إلى 8 أكتوبر 2022.

وسيشارك في هذا الصالون وفقا لما أفاد به الرئيس المدير العام للمعرض، عبد العزيز الدهماني، خلال ندوة صحفية انعقدت يوم الأربعاء بأحد نزل مدينة سوسة، ما يفوق 150 عارضا من 14 دولة من القارات الأمريكية والأوروبية والآسيوية والإفريقية، وهي تركيا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا والجزائر ومصر وباكستان والهند وإندونيسيا واسبانيا ورومانيا والبرتغال وطاجاكستان.

وأشار إلى أن 400 رجل أعمال من أوروبا سيزورون المعرض إضافة إلى حوالي 150 زائرا من الجزائر وما لا يقل عن 30 زائرا من ليبيا.

وسيتضمن المعرض كل ما يخص صناعة النسيج، بمختلف أنواعه ومكوناته، من أدوات وآلات ومنتوجات واكسسوارات.

ويأتي هذا الصالون في إطار مواصلة دعم قطاع النسيج لضمان ديمومة الإنتاج والترويج له ومن أجل البحث عن مزيد الاستثمار الخارجي وتطوير العلاقات بين المستثمر التونسي ونظرائه من الدول الشقيقة والصديقة.

وبين الدهماني أنّ قطاع النسيج قطاع حيوي يمثّل ركيزة هامة في الاقتصاد التونسي إذ يشغّل ما يقرب 160 ألف يد عاملة ويحتل المرتبة الثانية في جلب العملة الصعبة لذلك يجب المحافظة عليه ودعمه طامحين في خلق علامات تونسية منافسة للماركات العالمية.

وأضاف أنّ 60 بالمائة من قطاع النسيج بتونس مرتكزة بجهة الساحل في كل من سوسة والمنستير والمهدية.

من جهته أكد سرحان بول Serhan Pul  المدير العام لشركة BGroup أنه من المتوقع أن يزور المعرض ما بين 8000 و10000 زائر.

وأشار إلى أنّ اختيارهم لإقامة هذا الصالون في تونس وبالتحديد في مدينة سوسة جاء بعد دراسة وبحث عميق لأن صناعة النسيج في تونس متقدمة وصيتها ذائع في العالم مستدركا أنّ جانب الموضة بها غير متطور مقارنة ببقية الدول.

وقال بول أنهم خصّصوا موارد هامة وبذلوا مجهودات جمة لإنجاح هذا الصالون متوقعا أنه في غضون سنة أو سنتين سيكون “INTERTEX TUNISIA” في أعلى المراتب حسب قوله.

هدى القرماني

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

الدبيبة يؤكد ترحيب طرابلس بالمؤسسات التونسية وعزم حكومته على تحرير القطاع الخاص

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة، الخميس، ان بلاده ترجب بالمؤسسات التونسية …