الرئيسية » الوطن نيوز » أحداث وطنية » سيتم تأجيل جميع الامتحانات الوطنية الى موفى جوان المقبل في حالة تمديد فترة الحجر الصحي الشامل الى ما بعد 20 أفريل الجاري

سيتم تأجيل جميع الامتحانات الوطنية الى موفى جوان المقبل في حالة تمديد فترة الحجر الصحي الشامل الى ما بعد 20 أفريل الجاري

أكد مدير الامتحانات الوطنية عمر الولباني، الاربعاء، أنه سيتم تأجيل جميع الامتحانات الوطنية الى موفى جوان المقبل، في حال التمديد في فترة الحجر الصحي الشامل الى ما بعد 20 أفريل الجاري.
وأوضح الولباني، في تصريح لـ « وات »، أنه سيتم تخصيص الفترة السابقة لموعد انطلاق الامتحانات الوطنية، في استكمال جميع البرامج التعليمية واجراء التقييمات اللازمة.
وأضاف أنه في حال تواصل الحجر الصحي الى نهاية شهر ماي فانه سيتم تخصيص كامل شهر جوان لاستكمال جميع البرامج التعليمية واجراء التقاييم اللازمة ليتم الانطلاق في اجراء الامتحانات الوطنية خلال شهر جويلية.
وأما بخصوص بقية المستويات التعليمية، اوضح الولباني انه في حال تواصل الحجر الصحي الى نهاية شهر ماي 2020، فانه سيقع الاكتفاء بمعدل الثلاثي الأول والثلاثي الثاني لاحتساب المعدل السنوي، مؤكدا أن وزارة التربية ستطبق في هذه الحالة استراتيجية كاملة للتعلم عن بعد لتلافي إمكانية تأثير هذا القرار على المكتسابات التعليمية للتلاميذ يؤخذ فيها بعين الاعتبار تكافؤ الفرص بين جميع التلاميذ.
وأبرز الولباني أن الوضع الحالي بالبلاد سيتطلب تقديم تضحيات من قبل التلاميذ والمدرسين والأولياء لإنقاذ السنة الدراسية وهو أمر عادي في ظل هذه الظروف الاستثنائية.
ويذكر انه كان من المفروض ان تنطلق الدورة الرئيسية لباكالوريا 2020، قبل اقرار الحجر الصحي الشامل، يوم الاربعاء 10 جوان المقبل ودورة المراقبة في غرة جويلية وامتحان شهادة ختم التعليم الاساسي التقني والعام « النوفيام » يوم 22 جوان ومناظرة الدخول الى المدارس الاعدادية النموذجية « السيزيام » يوم 25 جوان.

وات

تعليقات

شاهد أيضاً

هيئة النفاذ إلى المعلومة تتلقى 89 قضية منذ الحجر الصحي

 أكد رئيس هيئة النفاذ الى المعلومة بالنيابة، عدنان الأسود، أن الهيئة واصلت عملها خلال فترة …

%d مدونون معجبون بهذه: