الرئيسية » الوطن نيوز » شركة النقل بالساحل: جاهزون بنسبة 90 بالمائة للعودة المدرسية والجامعية 2021-2022

شركة النقل بالساحل: جاهزون بنسبة 90 بالمائة للعودة المدرسية والجامعية 2021-2022


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /home/bledinew/www/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/meta-post.php on line 3

أعلن الرئيس المدير العام لشركة النقل بالساحل عماد العياري، الاثنين 14 سبتمبر 2021، أنّ جاهزية أسطول الشركة للعودة المدرسية هذه السنة بلغت 90 بالمائة رغم الظروف الصعبة حسب قوله.

وكشف العياري خلال ندوة صحفية بمقر الشركة بسوسة أنّ 184 حافلة ستكون موضوعة على ذمة النقل المدرسي والجامعي في كل من أقاليم سوسة والمنستير والمهدية مشيرا إلى أنّها ستغطي 207 خطا مدرسيا وجامعيا مع تأمين 682 سفرة يومية للتلاميذ والطلبة بالثلاثة أقاليم.

وتتوقع شركة النقل بالساحل أن يصل عدد المشتركين المنتظر نقلهم 59 ألف مشترك وأن يبلغ العدد المحتمل للمسافرين خلال السنة 39 مليون تلميذ وطالب من جملة 64 مليون مسافر.

وأشار العياري أنّ عدم الترفيع في دعم الدولة مقابل الزيادة المشطة في سعر قطاع الغيار والمحروقات وكذلك تواصل العمل والالتزام بنقل المواطنين خلال حملات التلقيح المفتوحة حال دون القيام بالإصلاحات الكبرى.

الترفيع في عدد شبابيك بيع الاشتراكات مع عدم الزيادة في تعريفة الاشتراك المدرسي والجامعي

انطلقت عملية بيع الاشتراكات بالنقاط القارة منذ يوم 25 أوت الماضي ويوم 08 سبتمبر بالنسبة للنقاط غير القارة مع التمديد في فترة بيع الاشتراكات من السابعة صباحا الى السابعة مساء.

ووفّرت الشركة للغرض 9 نقاط بيع قارة تضمّ 20 شباكا قارا مجهزة بالإعلامية بكل من ولايات سوسة والمنستير والمهدية مع تدعيم نقاط البيع بداية من 8 سبتمبر ب 34 نقطة بيع تضمّ 67 شباكا أي بزيادة سبع شبابيك مقارنة بالسنة الفارطة.

وأعلنت الشركة عدم الترفيع في تعريفة الاشتراكات المدرسية والجامعية 2021-2022 ما عدى المعلوم الموظف على ثمن البطاقة 2 دينار عوضا عن 1 دينار.

تراجع مداخيل شركة النقل بالساحل خلال سنة 2020 بأكثر من 5 مليون دينار

من جهة أخرى كشف مدير التخطيط والدراسات بشركة النقل بالساحل بسوسة، محمد بن مصطفى، أنّ مداخيل الشركة لسنة 2020 قد شهدت تراجعا مقارنة بسنة 2019، نتيجة تأثرها بجائحة كورونا، وصل حدّ قوله الى قرابة 5,5 مليون دينار مبيّنا أنّ الموارد المتأتية من المسافرين على متن الحافلات عن طريق التذاكر قد تراجع من 17 مليون دينار الى 12 مليون دينار.

وفي المقابل أشار بن مصطفى إلى أنّ المداخيل خلال الستة أشهر الأولى من سنة 2021 قد شهدت تحسنا آملا أن يصل إلى حدود 25 أو 27 بالمائة مع نهاية السنة باعتبار التحسن على مستوى عرض الشركة مع الزيادة في تعريفة التذكرة التي انطلق العمل بها منذ غرة جوان الماضي.

هدى القرماني

تعليقات

شاهد أيضاً

تطور قيمة الإستثمارات الفلاحية المصادق عليها بنسبة 4ر29 بالمائة مع موفى سبتمبر 2021

أعلنت وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية عن تطور قيمة الإستثمارات المصادق عليها بنسبة 4ر29 بالمائة، مع …

%d مدونون معجبون بهذه: