الرئيسية » العالم نيوز » صحفيون يتضامنون في غزة مع المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية

صحفيون يتضامنون في غزة مع المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية

شارك العشرات من الصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة في وقفة تضامناً مع المعتقلين المضربين عن الطعام داخل السجون الإسرائيلية، لليوم الـثامن عشرعلى التوالي.
ورفع الصحفيون المشاركون في الوقفة، التي نظّمها المكتب الإعلامي الحكومي التابع لحركة حماس، في ساحة السرايا، وسط مدينة غزة، لافتات كُتب على بعضها:” الحرية للأسرى”، و”إسرائيل تعتقل في سجونها 26 صحفياً”، و”مي وملح”.
وقال سلامة معروف، مدير المكتب الإعلامي الحكومي:” لليوم 18 على التوالي، يستمر الأسرى داخل السجون الإسرائيلية، في إضرابهم المفتوح عن الطعام، حتى تحقيق مطالبهم”. و
تابع معروف، خلال حديثه مع “الأناضول”:” جئنا للتأكيد على وقوف المؤسسات الإعلامية والشرائح المجتمعية إلى جانب المطالب العادلة للأسرى، في معركة الكرامة التي يخوضونها”.
وأوضح أن إسرائيل تعتقل داخل سجونها نحو 26 صحفياً فلسطينياً، بينهم 5 معتقلين إدارياً (بدون توجيه تهمة).
وأضاف:” خصصنا اليوم كي يكون يوماً إعلامياً بامتياز يسلط الضوء على قضية الأسرى، ومعاناتهم داخل سجون إسرائيل، ومعاناة ذويهم خارج السجون”.
وبيّن معروف أن “اليوم الإعلامي” انطلق منذ الساعة الثامنة صباحاً (بتوقيت غزة)، ومن المقرر أن يستمر حتّى الساعة الحادية عشر مساءً بتوقيت غزة.
وطالب معروف وسائل الإعلام الفلسطينية والعربية رفع مستوى تغطيتها لقضية الإضراب عن الطعام، لحشد التضامن الشعبي والرسمي مع المضربين عن الطعام.
وناشد معروف المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية الدولية بتحمّل مسؤولياتها تجاه قضية المعتقلين المضربين عن الطعام. وأعلنت لجنة “الأسرى”، التابعة للقوى الوطنية والإسلامية بغزة، أمس الأربعاء، عن انضمام 50 معتقلا من قادة الفصائل، بينهم قادة في حركات حماس، والجهاد الإسلامي، والجبهة الشعبية، والجبهة الديمقراطية، للإضراب المفتوح عن الطعام.
وبدأ مئات المعتقلين الفلسطينيين، من حركة “فتح”، التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، منذ 17 أفريل إضرابا مفتوحاً عن الطعام للمطالبة بتحسين ظروف حياتهم في السجون الإسرائيلية.
ويقود الإضراب، مروان البرغوثي، عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، المعتقل منذ 2002.
وتعتقل إسرائيل نحو 6500 فلسطيني، بينهم 57 امرأة و300 طفل، في 24 سجناً ومركز توقيف، بحسب إحصائيات فلسطينية رسمية.
الاناضول

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

مقتل 5 إسرائيليين في إطلاق نار بالقدس

قتل 5 إسرائيليين وأصيب 7 آخرون على الأقل، مساء الجمعة، في إطلاق نار بمستوطنة “النبي …