الرئيسية » الوطن نيوز » أحداث وطنية » طوبال: يبقى الباب مفتوحا لمشاركة أعضاء سوسة في المؤتمر

طوبال: يبقى الباب مفتوحا لمشاركة أعضاء سوسة في المؤتمر

أعلن القيادي في حزب نداء تونس سفيان طوبال اليوم الجمعة 5 أفريل 2019، أنّ أشغال مؤتمر نداء تونس ستنطلق غدا السبت في المنستير وستتواصل إلى غاية يوم الاثنين القادم يوم الاختتام  مؤكدا حضور رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي لافتتاح المؤتمر والقائه لكلمة   بهذه المناسبة.

وفي  ما  يتعلق  بمقاطعة تنسيقية سوسة للمؤتمر، أكّد طوبال  في  مداخلة  له  على  أمواج موزاييك  أف أم   أنّ هذا القرار ليس مفاجئا وأنه سبق وتم إعلامهم به، متابعا ”حاولنا منع أعضاء سوسة من المقاطعة لغاية عقد مؤتمر ديمقراطي وتعهدنا بذلك لأعضاء سوسة ويبقى الباب مفتوحا”.

وأفاد سفيان طوبال بأنّ المؤتمر الانتخابي سينظر في ترشّح 217 عضوا للجنة المركزية التي ستنتخب الهيئة السياسية.

وأعلن ”سأكون مترشّحا على قائمة قفصة وحافظ قايد السبسي مترشح على قائمة تونس والأمر يدخل في إطار التنافس لا غير ولكل برنامجه ورؤيته وفي صورة انعدم التوافق نمر للعملية الانتخابية”.
وأكّد أنّه مهما كانت نتائج المؤتمر سيكون لحركة نداء تونس مؤسسات منتخبة ولها قرارات، كاشفا أنّ المؤتمر سيفرز 3 هياكل وهي المجلس الوطني والهيئة سياسية واللجنة مركزية وهذه الأخيرة ستمثل كل الجهات.

ولفت طوبال إلى أنّ مؤتمر النداء ليس عملية انتخابية فقط بل سيمثل نقاش الخط السياسي للحركة، وبناء المؤسسات ، مؤكّدا أنّ النواب المؤتمرين ستوكل لهم مهمة الإشراف على نقاشات اللائحة السياسية ولائحة النظام الداخلي.

واعتبر أنّ المؤسسات التي سيفرزها المؤتمر هي التي ستُسطّر عمل رئيس الحزب،  قائلا في هذا السياق، ”الأسماء لن تغيّر في الأمر قضية والإشكال ليس في الأشخاص أو فوز حافظ  قايد السبسي أو غيره الإشكال اليوم ماذا سيقدّم النداء قبل وبعد الانتخابات؟”.

أما بخصوص مرشّح النداء للرئاسة، اعتبر أنّ الأولوية للرئيس المؤسس الباجي قايد السبسي في صورة قرر الترشّح، متابعا  ”لا مرشح للنداء أفضل من الباجي قايد السبسي إذا قرر هو ذلك لأنّنا لا نستطيع أن نفرض على الباجي الترشّح للرئاسيات”.

المصدر:    موزاييك أف   أم

تعليقات

شاهد أيضاً

روني الطرابلسي: نتوقع حضور ما بين 7 و8 آلاف مشارك في زيارة معبد الغريبة اليهودي هذه السنة

توقع وزير السياحة والصناعات التقليدية، روني الطرابلسي، ان تشهد الزيارة السنوية لمعبد الغريبة اليهودي بجزيرة …

%d مدونون معجبون بهذه: