الرئيسية » الوطن نيوز » عبد الحميد الدبيبة: زيارة سعيّد إلى ليبيا “تاريخية” وستفتح المجال أمام تعزيز التعاون الثنائي على جميع الأصعدة

عبد الحميد الدبيبة: زيارة سعيّد إلى ليبيا “تاريخية” وستفتح المجال أمام تعزيز التعاون الثنائي على جميع الأصعدة


Notice: Undefined index: tie_hide_meta in /home/bledinew/www/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/meta-post.php on line 3

 أجرى رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الاربعاء بقصر الضيافة بطرابلس، محادثات مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، في إطار الزيارة الرسمية التي يؤديها إلى ليبيا.

وثمن رئيس الحكومة الليبية زيارة سعيّد الى ليبيا ووصفها ب “التاريخية”، مؤكدا أنها ستفتح المجال لمزيد تعزيز التعاون بين البلدين على جميع الأصعدة، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية.

من جهته، شدد سعيّد على ضرورة تكثيف الجهد للكشف عن حقيقة اختفاء الصحفيين سفيان شورابي ونذير القطاري في ليبيا. وأعرب رئيس الحكومة الليبية في هذا الصدد، عن استعداد الجانب الليبي للقيام بكل ما يلزم من أجل التوصل الى الحقيقة المتعلقة بملف اختفائهما.

كما تم التأكيد، على أهمية تعزيز العلاقات في مختلف المجالات، وخاصة منها الاقتصادية والصحة والنقل والتعليم، وضرورة تنسيق المواقف بين البلدين بخصوص القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

واتفق الجانبان على عقد الاجتماع التحضيري للجنة العليا المشتركة موفى الشهر الجاري، وكذلك تنشيط الغرف التجارية وتحيين الاتفاقيات المبرمة بين البلدين في مختلف المجالات وتوقيع أخرى جديدة، بما يستجيب للمرحلة الراهنة.

وأعرب الجانبان عن حرصهما على تيسيير إجراءات العبور والتنقل للأشخاص وانسياب البضائع بين البلدين، وعلى إعادة تنشيط اتحاد المغرب العربي بعقد اجتماع على مستوى وزراء الخارجية وعلى مستوى القمة، بما يخدم مصلحة الشعوب المغاربية الشقيقة.

وتلا المحادثات الثنائية لقاء موسع بين وفدي البلدين.

وات

تعليقات

شاهد أيضاً

إيقاف حمولة جديدة من النفايات الموجّهة إلى تونس بميناء صلارن بإيطاليا لـ”جوانبها الخطرة”

 تمّ إيقاف حوالي 600 حاوية من النفايات المخصّصة لانتاج الطّاقة موجّهة إلى شركة اسمنت تونسيّة …

%d مدونون معجبون بهذه: