الرئيسية » الوطن نيوز » أحداث وطنية » عبد الكريم الزبيدي يودع ملف ترشحه للرئاسية ويُعلن استقالته من منصبه الوزاري

عبد الكريم الزبيدي يودع ملف ترشحه للرئاسية ويُعلن استقالته من منصبه الوزاري

 أودع وزير الدفاع الوطني، عبد الكريم الزبيدي، صباح اليوم الأربعاء، ملف ترشحه، كمستقل، للإنتخابات الرئاسية السابقة لأوانها والمزمع تنظيمها في 15 سبتمبر 2019. كما أعلن عن تقديم استقالته من منصبه الوزاري، وذلك بالتنسيق مع رئيس الجمهورية المؤقت، محمد الناصر، القائد الأعلى للقوات المسلحة الذي كان استقبله أمس الثلاثاء بقصر قرطاج.

وأفاد الزبيدي في تصريح إعلامي عقب توليه إيداع ملف ترشحه، أنه سيستمر في منصبه إلى حين تعيين خلف له، مضيفا أنه “يستقيل رغم عدم وجود أي قانون يمنعه من الإستمرار في منصبه”، غير أنه ارتأى أن من واجبه الإستقالة، “تجنبا لشبهات استعمال موارد الدولة في الحملة وهو من شأنه أن يمس من نزاهة الإنتخابات”، وفق قوله.

وعبّر عن استنكاره “حملة التشويه الشرسة والمنحطّة والممنهجة التي يتعرض لها من جهات متعددة الأطراف”، متّهما هذه الجهات باستعمال وسائل وإمكانيات الدولة في هذه الحملة. وأكد في ذات السياق أن ذلك “لن يثنيه عن تقديم ترشحه ولن يزيده إلا إصرارا وعزما على مواصلة المنافسة”.

وأوضح أنه قدّم ترشّحه لرئاسة الجمهورية، بعد تفكير عميق، كمترشح مستقل، “حتى يبقى على نفس المسافة من كافة الأطراف السياسية ويكون في خدمة جميع التونسيين”.

في المقابل رفض عبد الكريم الزبيدي في أكثر من مناسبة الإجابة عن مأتى التزكيات، سواء أن كانت من نواب البرلمان أو المستشارين البلديين أو من عامة الشعب.

وقد صاحب المترشّح جمع من داعميه يتقدمهم عدد من أعضاء مجلس نواب الشعب.

يُذكر أن عبد الكريم الزبيدي (69) يشغل حاليا منصب وزير الدفاع الوطني وقد عُيّن في هذه الخطة إثر تحوير وزاري في سبتمبر 2017. وكان شغل هذه الخطة ذاتها في الفترة الممتدة من 27 جانفي 2011 إلى 13 مارس 2013.

وهو أستاذ جامعي استشفائي عمل في الجامعة التونسية وفي عدد من اقسام المستشفيات الجامعية، قبل أن يشغل خطة رئيس جامعة الوسط (وزارة التعليم العالي) من سنة 1995 إلى سنة 1999 ثم خطة كاتب دولة لدى الوزير الأول، مكلفا بالبحث العلمي والتكنولوجيا من سنة 1999 إلى سنة 2000 فوزيرا للصحة سنة 2001 ووزيرا للبحث العلمي والتكنولوجيا سنة 2002 ليشغل من سنة 2005 إلى سنة 2008 خطة عميد لكلية الطب بسوسة.

وات

تعليقات

شاهد أيضاً

صندوق النقد الدولي يتوقع نموا لتونس ب4،4 بالمائة في 2024

يتوقع تقرير صندوق النقد الدولي حول « الآفاق الاقتصادية العالمية في 2019″ نموا ب1،5 بالمائة لتونس …

%d مدونون معجبون بهذه: