الرئيسية » الوطن نيوز » أحداث وطنية » عدد من الملفات الإقتصادية والإحاطة بالتونسيين المقيمين بالخارج أبرز محاور لقاء رئيس الجمهورية برئيسة الحكومة

عدد من الملفات الإقتصادية والإحاطة بالتونسيين المقيمين بالخارج أبرز محاور لقاء رئيس الجمهورية برئيسة الحكومة

تناول اللقاء الذي جمع، اليوم الجمعة في قصر قرطاج، رئيس الجمهورية قيس سعيد برئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان، جملة من الملفات الاقتصادية من بينها المشروع المندمج للنقل الهيدروليكي للفسفاط نحو معامل المجمع الكيميائي.

ويندرج هذا المشروع، وفق ما جاء في بلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية، في إطار السعي نحو تزويد المغاسل المنتجة حاليا وتلك المبرمج انجازها مستقبلا بالمياه الصناعية دون المساس بالمدخرات المائية بالجهة.

واطلع رئيس الدولة، في هذا السياق، على الاستراتيجية الوطنية للمياه. كما تناول اللقاء، مختلف الاستعدادات والتحضيرات الجارية لتنظيم منتدى الاستثمار في تونس.

وتم التطرق ايضا لملف الإحاطة بالتونسيين المقيمين بالخارج وسبل تمكينهم من المساهمة الفاعلة في دفع الاقتصاد الوطني لا سيّما عبر تيسير عملية فتح الحسابات البنكية بالعملة الصعبة، وكذلك تعديل الأمر الحكومي عدد 236 لسنة 2018 المؤرخ في 13 مارس 2018 المتعلق بضبط الامتيازات الجبائية لفائدة التونسيين المقيمين بالخارج وشروط منحها والعودة إلى تطبيق الأمر عدد 197 لسنة 1995 المؤرخ في 23 جانفي 1995.

وشدد رئيس الجمهورية في ذات الصدد، على ضرورة العمل على تخفيض أسعار تذاكر السفر للتونسيين المقيمين بالخارج، خاصة عبر اعتماد مقياس عدد أفراد العائلة الواحدة.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

التيار الديمقراطي: “مشروع الدستور خطر داهم يهدد كيان الدولة.. والتصدي له واجب وطني”

اعتبر المجلس الوطني للتيار الديمقراطي، في بيان أصدره مساء الاثنين، أن مشروع الدستور الجديد للجمهورية، …

%d مدونون معجبون بهذه: