الرئيسية » العالم نيوز » عقيلة صالح والمشري يتفقان في القاهرة على وضع خارطة طريق لإجراء الانتخابات الليبية

عقيلة صالح والمشري يتفقان في القاهرة على وضع خارطة طريق لإجراء الانتخابات الليبية

اتفق رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح ، ورئيس المجلس الأعلى للدولة الليبية خالد المشري، خلال اجتماع في القاهرة اليوم الخميس، على « وضع خارطة طريق واضحة » لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ليبيا.
وذكر صالح والمشري في بيان مشترك، عقب مؤتمر صحفي عقداه في مقر مجلس النواب المصري بحضور رئيس المجلس حنفي جبالي، أنه « حرصا منا على إنجاز أساس دستوري توافقي للوصول إلى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، وبعد الاطلاع على مشروع الوثيقة الدستورية المنجزة من قبل اللجنة المكلفة بإنجاز المسار الدستوري، تم الاتفاق على قيام اللجنة المشتركة بين المجلسين (مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة) بإحالة الوثيقة الدستورية للمجلسين لإقرارها طبقا لنظام كل مجلس ».
وأضاف البيان أنه تم الاتفاق على « وضع خارطة طريق واضحة ومحددة يعلن عنها لاحقا ، لاستكمال كل الإجراءات اللازمة لإتمام العملية الانتخابية سواء التي تتعلق بالأسس والقوانين أو المتعلقة بالإجراءات التنفيذية وتوحيد المؤسسات ».
وقال رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح إن جميع الليبيين يسعون بكل ما يلزم من إجراءات للوصول إلى انتخابات رئاسية وبرلمانية.
وأردف صالح خلال المؤتمر الصحفي إن « قيادة مصر شجعت الليبيين على التقارب نحو توافق ليبي– ليبي تمهيدا للذهاب إلى صناديق الاقتراع ».
من جهته أكد رئيس مجلس النواب المصري حنفي جبالي أن بلاده تدعم استقرار الدولة الليبية التي تعد امتدادا للأمن الوطني لمصر .

وكالات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

جلسة مغلقة لمجلس الأمن لمناقشة التصعيد الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني

أعلن رياض منصور، المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، أن مجلس الأمن الدولي سيعقد …