الرئيسية » الوطن نيوز » على خلفية تصريحاته لقناة تلفزية: الاحتفاظ بالصّحفي صالح عطيّة إثر سماعه بفرقة الحرس الوطني بالعوينة

على خلفية تصريحاته لقناة تلفزية: الاحتفاظ بالصّحفي صالح عطيّة إثر سماعه بفرقة الحرس الوطني بالعوينة

أكد المحامي سمير ديلو أنّ قاضي التحقيق الثّالث بالمحكمة العسكرية الإبتدائيّة الدّائمة بتونس أذن بالاحتفاظ بالصحفي صالح عطية بعد سماعه، أمس السبت، من قبل الفرقة المركزية للحرس الوطني بالعوينة.

وأفاد ديلو في تدوينة على صفحته الرسمية بـ “الفايسبوك” أن التهم الموجهة للصحفي تتمثل في الاعتداء المقصود منه تبديل هيئة الدّولة وحمل السكان على مهاجمة بعضهم بالسلاح وإثارة الهرج والقتل والسلب بالتراب التونسي ونسبة أمور غير قانونية لموظف عمومي دون الإدلاء بما يثبت صحة ذلك والمس من كرامة الجيش الوطني وسمعته والاساءة للغير عبر الشبكات العمومية للاتصالات.

وأشار ديلو أنّ عطية رفض الكشف عن مصدر معلوماته وتمسك بمقتضيات المرسوم 115 لسنة 2011 المتعلق بحرية الصحافة.

يذكر أنّ النيابة العسكرية بتونس تولت، السبت، فتح بحث تحقيقي على خلفية تصريحات ادلى بها، صالح عطية، لاحدى القنوات التلفزية تضمنت طلب رئيس الدولة من المؤسسة العسكرية وبصفة رسمية التدخل ضد الاتحاد العام التونسي للشغل بغلق مقراته ووضع بعض “قياداته السياسية” رهن الإقامة الجبرية العسكرية”. كما جاء في بلاغ لوكالة الدولة العامة لإدارة القضاء العسكري.

ووصفت الوكالة هذه التصريحات بأنها” خطيرة” وتمس “بصفو النظام العام وحياد المؤسسة العسكرية”.

وكان الأمين العام للمركزية النقابية نور الدين الطبوبي قد فنّد صحة الأخبار المتداولة كما نفى ما يروّج على بعض مواقع صفحات التواصل الاجتماعي بخصوص اتصاله بقيادات من الجيش التونسي وبقيادات من وزارة الداخلية.

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

نائب رئيس شركة “إيني” الايطالية يؤكد مواصلة الانتاج وتوسيع الاستثمارات في تونس في الطاقات المتجددة

اكد نائب رئيس الشركة الايطالية “إيني”، بروسكو قيدو، لدى لقائه، الثلاثاء، رئيسة الحكومة، نجلاء بودن …

%d مدونون معجبون بهذه: