الرئيسية » الوطن نيوز » عين دراهم : التربصات الرياضية تنعش القطاع السياحي

عين دراهم : التربصات الرياضية تنعش القطاع السياحي

تشهد الوحدات السياحية بعين دراهم و حمام بورقيبة هذه الأيام انتعاشة طيبة بفضل توافد عدد من الفرق و المنتخبات الرياضية من تونس و من عدة دول عربية لاجراء تربصاتها و تخضيراتها في ربوع جبال خمير.

فقد شهد عدد الوافدين و الليالي المقضاة ارتفاعا هاما بما اثر ايجابيا على سير الموسم السياحي و على عمل الوحدات السياحية بالمنطقة.

 

الفرق الجزائرية في الموعد

تميزت هذه الفترة بالحضور اللافت للفرق الجزائرية و خاصة منها الفرق الكبرى كمولدية الجزائر و وفاق سطيف و نادي بارادو كما تميزت بحضور المنتخبات التونسية التي تستعد للمشاركة في عدد من التظاهرات الإقليمية و الدولية.

و أكد السيد بلقاسم العياري مدير نزل بمدينة عين دراهم ان هذه الفترة تعد اهم الفترات السياحية بفضل تواجد فرق و منتخبات للألعاب الفردية و الجماعية التي تتواصل تحضيراتها.

من جهته ثمن حمادي بن سعيد المدير الفني للجامعة التونسية لألعاب القوى أجواء التحضيرات التي تقوم بها عناصر النخبة في الجهة استعدادا للبطولة العالمية للاواسط 2024 و البطولة العربية نوفمبر 2023 و الألعاب الأولمبية للشبان 2026 بداكار مضيفا ان اكثر من 90 رياضيا في اختصاصات مختلفة تشارك في هذه التحضيرات.

و يجري المنتخب الوطني لألعاب القوي ثلاثة تربصات يدوم كل منها عشرة ايام و تنطلق في 20 جويلية الفارط و تنتهي في موفى اوت الجاري.

نجوم العاب القوى في عين دراهم يشارك في تربصات المنتخب الوطني لألعاب القوي كل من رحاب الظاهري صاحبة المركز الرابع في بطولة العالم بكولمبيا في اختصاص 3000 متر موانع و اسامة فرحات في رياضة المشي والذي كان تحصل على المرتبة الرابعه عالميا.

و تندرج هذه التحضيرات في إطار الاستعداد لبطولة العاب البحر الأبيض المتوسط و التي ستحتضنها إيطاليا في سبتمبر 2022.

 

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

المقيمون في فرنسا يساهمون بنسبة 44 بالمائة من تحويلات التونسيين في الخارج

كشفت احصائيات نشرها ديوان التونسيين بالخارج، ان التونسيين المقيمين في فرنسا ساهموا بنسبة 44,2 بالمائة …