الرئيسية » العالم نيوز » فلسطين : استشهاد أسيرة مسنة في أحد سجون الاحتلال

فلسطين : استشهاد أسيرة مسنة في أحد سجون الاحتلال

أعلن نادي الاسير الفلسطيني,اليوم السبت, عن استشهاد أسيرة فلسطينية مسنة (68 عاما) من سكان البلدة القديمة في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة, أثناء وجودها في سجن الاحتلال « الدامون ».
وذكر نادي الأسير, في بيان, أن الأسيرة سعدية فرج الله من بلدة إذنا غرب مدينة الخليل استشهدت في سجن « الدامون », دون معرفة ظروف استشهادها حتى اللحظة.
وأوضح النادي, أن الأسيرة هي أكبر الأسيرات الفلسطينيات سنا في سجون الاحتلال الصهيوني, حيث جرى اعتقالها قرب الحرم الابراهيمي الشريف وسط مدينة الخليل في الثامن عشر من ديسمبر 2021 وهي أم لثمانية أبناء.
وحمل نادي الأسير, إدارة سجون الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهادها, وعن مصير وحياة كافة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.
وتواصل سلطات الاحتلال اعتقال 29 فلسطينية يقبعن في سجن « الدامون », أقدمهن الأسيرة ميسون موسى من بيت لحم, المعتقلة منذ عام 2015, والمحكومة بالسجن لمدة 15 عاما. ومن بين الأسيرات, أسيرتان رهن الاعتقال الإداري وهما شروق البدن وبشرى الطويل, إضافة إلى 10 من الأمهات, وأسيرة قاصر وهي نفوذ حماد, وأخطر الحالات المرضية من بينهن هي للأسيرة إسراء جعابيص.
وتواجه الأسيرات الفلسطينيات في سجن « الدامون » ظروف اعتقال قاسية وصعبة, ويتعرضن للضرب والإهانة, وتمارس بحقهن كافة أنواع التضييق النفسي والجسدي.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

ارتفاع ضحايا الهجوم الإسرائيلي على غزة

أعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم السبت ارتفاع إجمالي عدد القتلى الذين سقطوا جراء الهجوم …

%d مدونون معجبون بهذه: