الرئيسية » الوطن نيوز » أحداث وطنية » في الذكرى التاسعة لاندلاع الثورة: قيس سعيد يعد بتحقيق مطالب أهالي سيدي بوزيد

في الذكرى التاسعة لاندلاع الثورة: قيس سعيد يعد بتحقيق مطالب أهالي سيدي بوزيد

أكد رئيس الجمهورية قيس سعيد، في كلمة ألقاها اليوم الثلاثاء في ساحة الشهيد محمد البوعزيزي بسيدي بوزيد، بمناسبة إحياء الذكرى التاسعة لاندلاع الثورة، أن شعار “شغل، حرية، كرامة وطنية” الذي رفع منذ تسع سنوات وما زال يرفع إلى اليوم سيتحقق، متعهدا بتجسيم مختلف مطالب الجهة “رغم المناورات والمؤامرات التي تحاك كل يوم”، حسب تعبيره.

وقال سعيّد “إن هناك من يفتعلون الأزمات لإدارة أزمتهم .. ولن تمر أي من المهاترات لأن الشعب يعرف ماذا يريد”، مؤكدا أنه سيتحمل المسؤولية كاملة رغم أن مؤسسات الدولة لا تعمل بالشكل المطلوب، وأن أرواح الشهداء وتضحيات التونسيين لن تذهب هباء، وأن يوم 17 ديسمبر يجب أن يكون عيدا للثورة ويوما وطنيا.

كما شدد على أن “كل من سيحيد عن تحقيق الشعار الذي قامت من أجله الثورة سيدفع الثمن غاليا، وسيأتيه الجواب مزلزلا مدويا أكثر مما يتوقع لأنه تنكر لمطالب الشعب”، مثمنا دور ولاية سيدي بوزيد التي اندلعت منها الشرارة الأولى، في إنجاح الثورة التونسية، التي هزت الأرض تحت أقدام المستبدين، وفق تعبيره.

وقد لاقت زيارة رئيس الجمهورية الى جهة سيدي بوزيد ترحابا واستحسانا كبيرا من الأهالي، بعد ان كان خلف غيابه صباحا عن افتتاح فعاليات الدورة التاسعة لذكرى إحياء ثورة 17 ديسمبر 2010 استياء واحتقانا في صفوف مختلف مكونات المجتمع بالجهة.

وات

تعليقات

شاهد أيضاً

المكتب التنفيذي الجديد لنقابة الصحفيين

أسفرت عملية انتخاب المكتب التنفيذي الجديد للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين للفترة 2020-2023، وفق ما تم …

%d مدونون معجبون بهذه: