الرئيسية » إقتصاد » مجلس الأعمال التونسي الإفريقي يعلن عن تنظيم تظاهرتين إقتصاديين إقليميتين خلال شهري سبتمبر و نوفمبر 2022

مجلس الأعمال التونسي الإفريقي يعلن عن تنظيم تظاهرتين إقتصاديين إقليميتين خلال شهري سبتمبر و نوفمبر 2022

أعلن مجلس الأعمال التونسي الإفريقي عن انعقاد المنتدى الاقتصادي التونسي الليبي، أيام 28 و29 سبتمبر 2022 بمدينة صفاقس وتنظيم معرض تونسي ليبي إفريقي من 15 إلى 17 نوفمبر 2022.

وياتي هذا الاعلان عقب زيارة أداها وفد من مجلس الأعمال التونسي الافريقي برئاسة أنيس الجزيري، الى ليبيا للمشاركة في فعاليات الدورة الأولى لمعرض المناطق الحرة بمصراتة التي انعقدت يومي 28 و 29 جوان 2022.
ووقع مجلس الأعمال التونسي الإفريقي ، خلال الزيارة إتفاق شراكة استرتيجي مع غرفة التجارة والصناعة والزراعة بمصراتة، بهدف تطوير الإستثمارات والمبادلات التجارية بين تونس وليبيا.
وتعد مصراتة قطبا اقتصاديا وصناعيا مهم جدا، مفتوحة على البحر المتوسط بميناء تجاري من أكبر الموانىء الليبية وأنشطها، ومنطقة حرة متطورة تمكن المستثمرين من عديد الامتيازات.
ويمكن أن تشكل أهم الأقطاب الاقتصادية والتجارية لتطوير المبادلات مع إفريقيا جنوب الصحراء عن طريق النيجر والتشاد ويضم أسطول الشاحنات في مصراتة أكثر من 7000 شاحنة .
وستشارك غرفة مصراته عبر وفد رفيع المستوى من رجال أعمال المنطقة للدورة الرابعة لمنتدى الاقتصادي التّونسي الليبي الذي سيقع تنظيمه في صفاقس يومي 28 و 29 سبتمبر 2022.
وسلط الجانبان الضوء على هامش معرض المناطق الحرة، على ضرورة مناقشة العمل مع السلط في البلدين لتنشيط المبادلات بين تونس وليبيا عن طريق إحداث خط بحري بين صفاقس و مصراتة و تكثيف الرحلات الجوية بين تونس و مصراتة.
وكانت الحكومة الليبية أطلقت دراسة لاستكمال الطريق الصحراوية التي تربط مصراتة بمنطقة تمنهنة التابعة لسبها جنوب ليبيا وصولا إلى منطقة أغاديس شمال النيجر، لتكون مصراتة بوابة إفريقيا جنوب الصحراء لعدد من دول شمال البحر الأبيض المتوسط.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

تونس تسيطر على 15 حريقا بالمناطق الغابية نشبت بمختلف جهات البلاد أمس الأربعاء

أكّد مدير المحافظة على الغابات بالادارة العامة للغابات، عز الدين الطاغوتي، في تصريح ل(وات)، أنّه …

%d مدونون معجبون بهذه: