الرئيسية » الوطن نيوز » أحداث وطنية » مشاورات تشكيل الحكومة: المشيشي يلتقي ممثلي الكتلة الديمقراطية

مشاورات تشكيل الحكومة: المشيشي يلتقي ممثلي الكتلة الديمقراطية

قال الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي محمد عبو، في تصريح إعلامي عقب لقائه المكلف بتشكيل الحكومة هشام المشيشي اليوم الاثنين بدار الضيافة بقرطاج “ما حصل مع الحكومة السابقة من ابتزاز وتصد لكل محاولات مكافحة الفساد يجب أن لا تتكرر”.
وأعرب عن أمله في أن تتمكن الحكومة المرتقبة من تحقيق الأهداف المرجوة ، داعيا المشيشي إلى التفكير بطريقة مختلفة عمن سبقوه والمغامرة بتمرير حكومة محترمة قادرة على فرض القوانين دون ابتزاز أي طرف من أجل النأي بنفسه عن تكرار ما حصل في السابق.

واعتبر عبو أن تونس تعيش تجربة ديمقراطية فريدة من نوعها منذ الثورة غير أنها لم تحقق نتائج اقتصادية واجتماعية مرجوة ، كما اتسمت التجربة بانتشار الفساد والفوضى في أعلى مستوى السلطة ، مشيرا إلى أن المشيشي عبرعن تفكيره بشكل براغماتي والتزم بأنه سيكون ضامنا لتطبيق القانون.

كما أكد عبو أنه لم يتم التطرق أثناء اللقاء لمسألة مشاركة الأحزاب في الحكومة من عدمها ، معربا عن معارضته لأية محاولة لترذيل العمل الحزبي ، ولفت الى ضرورة محاكمة الأحزاب التى جمعت ثروات ، والقطع مع التمويل غير القانوني.

من جانبه قال الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي، إن اللقاء الذى جمعه مع المشيشي ، تمحور حول تقييم تجربة الحكومة السابقة وتجربة الحكم طيلة السنوات العشر الماضية ، مضيفا أنه تم اطلاع المكلف بتشكيل الحكومة على وجهة نظر الكتلة بخصوص أسباب الفشل وعدم التقدم في تحقيق انتظارات الشعب.

وأوضح أن المشيشى عبر عن رغبته في تشكيل حكومة نتائج تحقق انتظارات الشعب، مشيرا إلى أنه تم طرح عديد السيناريوهات وتم الاتفاق على العودة الى المشاورات في المرحلة القادمة.

وحضر اللقاء بالإضافة إلى أمين عام التيار الديمقراطي محمد عبو (وزير الدولة لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد في الحكومة المستقيلة) وأمين عام حركة الشعب زهير المغزاوي رئيس الكتلة الديمقراطية (38 نائبا) هشام العجبوني.
ويشار إلى أن المكلف بتشكيل الحكومة هشام المشيشي شرع بداية من اليوم الإثنين في سلسلة من المشاورات مع الكتل البرلمانية والأحزاب السّياسيّة حسب التّمثيليّة البرلمانيّة، وفق ما جاء في بلاغ لمكتبه الإعلامي.

وات

تعليقات

شاهد أيضاً

المكتب التنفيذي الجديد لنقابة الصحفيين

أسفرت عملية انتخاب المكتب التنفيذي الجديد للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين للفترة 2020-2023، وفق ما تم …

%d مدونون معجبون بهذه: