الرئيسية » الوطن نيوز » أحداث وطنية » ملف القضاء والجلسة العامة الافتراضية للبرلمان المنحل محورا اجتماع جمع رئيس الدولة برئيسة الحكومة وعدد من الوزراء

ملف القضاء والجلسة العامة الافتراضية للبرلمان المنحل محورا اجتماع جمع رئيس الدولة برئيسة الحكومة وعدد من الوزراء

اجتمع رئيس الجمهورية، قيس سعيد، اليوم الخميس، بقصر قرطاج، برئيسة الحكومة، نجلاء بودن رمضان، وعدد من الوزراء، وهم، وزيرة العدل، ليلى جفال، ووزير الدفاع الوطني عماد مميش، ووزير الداخلية، توفيق شرف الدين.

وذكرت مصالح الإعلام برئاسة الجمهورية في بلاغ لها، أن “اللقاء تطرق إلى ضرورة أن يكون القضاء في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ تونس، في موعد مع تحقيق العدالة على قدم المساواة..”.

وأشار البلاغ إلى تأكيد رئيس الدولة، بالمناسبة، على أن “ما حصل يوم أمس (جلسة عامة افتراضية للبرلمان المجمدة أعماله والمنحل لاحقا)، كان محاولة انقلابية فاشلة وتآمرا على أمن الدولة الداخلي والخارجي، ومحاولة يائسة للمس بوحدة الدولة واستقلاليتها”.

وكان رئيس الجمهورية قد أعلن مساء أمس الاربعاء عن حل مجلس نواب الشعب استنادا الى الفصل 72 من الدستور.

كما اعتبر خلال إشرافه على اجتماع لمجلس الأمن القومي، ولقائه رئيسة الحكومة، أن الجلسة العامة الافتراضية التي شارك فيها أمس عدد من أعضاء مجلس النواب، المجمدة أعماله، يعد “خروجا وتآمرا مفضوحا على القانون” و”زرعا للفتنة وتآمرا على أن الدولة”.

وأشار الرئيس سعيد خلال اللقاء مع رئيسة الحكومة، إلى حديثه مع وزيرة العدل “حتى تقوم النيابة العمومية بدورها”.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

نائب رئيس شركة “إيني” الايطالية يؤكد مواصلة الانتاج وتوسيع الاستثمارات في تونس في الطاقات المتجددة

اكد نائب رئيس الشركة الايطالية “إيني”، بروسكو قيدو، لدى لقائه، الثلاثاء، رئيسة الحكومة، نجلاء بودن …

%d مدونون معجبون بهذه: