الرئيسية » إقتصاد » ممثل صندوق النقد الدولي بتونس يبحث مع مسؤولي منظمة الأعراف تقدم المحادثات بين تونس والصندوق

ممثل صندوق النقد الدولي بتونس يبحث مع مسؤولي منظمة الأعراف تقدم المحادثات بين تونس والصندوق

حث ممثل صندوق النقد الدولي بتونس مارك جيرار، الثلاثاء، بتونس مع مسؤولين من الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية تقدم المحادثات الجارية، حاليا، بين تونس والصندوق.

والتقى جيرار، بتونس رئيس منظمة الاعراف، سمير ماجول، بحضور عدد من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد خلال لقاء، تناول الوضع الاقتصادي والاجتماعي في تونس مما يؤشر على تحرك جديد ضمن مسار المفاوضات بين تونس والصندوق.

وتطرق الطرفان إلى برامج التعاون القائمة بين تونس والصندوق والإصلاحات التي تعمل تونس على إقرارها لتجاوز الوضع الاقتصادي الصعب الذي تواجهه.

وتترقب تونس، انطلاق المفاوضات الرسمية مع صندوق النقد الدولي للتوصل الى اتفاق يمكنها من تعبئة زهاء 4 مليارات دولار لتمويل الميزانية في اطار برنامج وطني للاصلاحات.

وأكدت وزيرة المالية سهام نمصية ، الثلاثاء، مجددا ان المحادثات مع صندوق النقد الدولي ايجابية وان المفاوضات بشأن التوصل الى اتفاق مالي قد تنطلق خلال الايام المقبلة

وكشفت الحكومة، مؤخرا، عن البرنامج الوطني للاصلاحات والذي يتضمن وضع آليات في مجال اعادة ترشيد الدعم عبر وضع آليات جديدة ومراجعة اسعار الكهرباء والمحروقات الى جانب تطوير وسائل الدفع الالكتروني وتشجيع الاستثمار الاخضر.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

اليابان يمنح تونس هبة بقيمة 1 مليون دولار لمواجهة شح المواد الأساسية من الحبوب

منح اليابان هبة قيمتها 1 مليون دولار أمريكي، ما يعادل 3 مليون دينار لتعزيز قدرة …

%d مدونون معجبون بهذه: