الرئيسية » الوطن نيوز » من بينهم راشد الغنوشي: تحجير السفر على جميع المشمولين بالتحقيق في ما يعرف بقضية “الجهاز السري” للنهضة

من بينهم راشد الغنوشي: تحجير السفر على جميع المشمولين بالتحقيق في ما يعرف بقضية “الجهاز السري” للنهضة

قالت الناطقة باسم المحكمة الإبتدائية بأريانة، فاطمة بوقطاية، مساء اليوم الجمعة، إن قاضي التحقيق بالمحكمة أصدر قرارا بتحجير السفر عن جميع المشمولين بالبحث في ما يعرف قضية “الجهاز السري” لحركة النهضة، وعددهم حاليا 34 شخصا، من بينهم رئيس الحركة، راشد الغنوشي، وقياديون آخرون تحفظت عن ذكر أسمائهم.

وأوضحت المتحدثة في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات)، أن عدد المشمولين بالبحث في هذا الملف كان 16 شخصا، وتم الترفيع فيه ليصبح شاملا لـ 34 فردا، إضافة الى كل من سيكشف عنه البحث في هذه القضية، التي كانت من أنظار القطب القضائي لمكافحة الإرهاب، وتم استجلابها منذ شهر جويلية 2020 إلى محكمة أريانة.

وأفادت بوقطاية بأنه تم إجراء عديد السماعات للأشخاص المشمولين بهذه القضية، والذين يواجهون تهما وفق الفصول 61 ثالثا و73 و87 من المجلة الجزائية ومن قانون حماية المعطيات الشخصية.

ومن التهم الموجهة للمظنون فيهم، معالجة المعطيات الشخصية دون ترخيص، والقيام بدل الهيئات الحاكمة المكونة وفق القانون، والتحصيل بأي طريقة كانت على سر من أسرار الدفاع الوطني.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

تونس جمعت 3ر5 مليون قنطار من الحبوب بحلول يوم 28 جوان 2022 وسط ارتفاع للكميّات قارب 3 بالمائة

تمكّنت تونس إلى حدود يوم 28 جوان 2022، من تجميع 3ر5 مليون قنطار من الحبوب …

%d مدونون معجبون بهذه: