الرئيسية » الوطن نيوز » مهرجان المسرح و المجتمع بسليانة في دورة تأسيسية

مهرجان المسرح و المجتمع بسليانة في دورة تأسيسية

 انطلقت امس بمدينة سليانة فعاليات مهرجان المسرح و المجتمع في دورته التأسيسية و التي ينظمها المركز الوطني للفنون الدرامية و الركحية بالجهة و تتواصل إلى غاية التاسع عشر من الشهر الجاري.

و قد اثثت فقرات الافتتاح لوحات موسيقية و أخرى راقصة و عروض مسرحية متنوعة احتضنتها فضاءات المركب الثقافي بسليانة و عدد من الفضاءات الخارجية في سعي من المنظمين إلى تقريب الفعل الثقافي من المواطن أينما كان.

و قال صالح فالح مدير المهرجان و مدير المركز الوطني للفنون الدرامية و الركحية بسليانة ان هذا المشروع الثقافي يهدف إلى ارساء تقاليد مسرحية لدى المواطن و خاصة لدى هواة الفن الرابع مؤكدا ان الدورة القادمة ستخرج بالتظاهرة إلى مختلف مناطق الجهة.

و قد كان افتتاح التظاهرة بالعرض المسرحي “عائشة 13” للمخرج سامي النصري و قد واكبه جمهور غفير كان حضوره لافتا و تفاعل مع العرض المقدم.

 

تكريم الراحل الحفناوي الماجري

عملت هذه الدورة التأسيسية على تكريم احد رجالات الثقافة و الابداع بالجهة و هو الراحل الحفناوي الماجري من خلال ندوةٍ ثقافية تناولت موضوع “أزمة المثقف التونسي المعاصر” و هو موضوع كان عنوان احد إصدارات الفقيد الذي عرف لدى اوساط المثقفين ببحوثه في مجال الثقافة و التعليم و كانت له اسهامات عديدة في الحقل الثقافي بالجهة.

على صعيد اخر يتضمن برنامج التظاهرة عدة ورشات و تربصات تكوينية يشرف عليها عدد من المسرحيين لتمثل مناسبة للجمعيات المسرحية بالجهة للاحتكاك برجال المسرح و مبدعيه.

حسن كريمي

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

نائب رئيس شركة “إيني” الايطالية يؤكد مواصلة الانتاج وتوسيع الاستثمارات في تونس في الطاقات المتجددة

اكد نائب رئيس الشركة الايطالية “إيني”، بروسكو قيدو، لدى لقائه، الثلاثاء، رئيسة الحكومة، نجلاء بودن …

%d مدونون معجبون بهذه: