الرئيسية » الوطن نيوز » مهرجان بلاريجيا : تذمر من ضعف الاعتمادات و تجاهل السلطات

مهرجان بلاريجيا : تذمر من ضعف الاعتمادات و تجاهل السلطات

قدمت هيئة تنظيم مهرجان بلاريجيا الدولي بجندوبة خلال ندوة صحفية برنامج الدورة السادسة و الاربعين لهذه التظاهرة و التي تنطلق يوم 19 لتتواصل إلى 27 من شهر اوت الجاري.

و يتضمن برنامج الدورة الحالية خمسة عروض فنية و مسرحية سيحتضنها المركب الثقافي عمر السعيدي والمسرح الاثري ببلاريجيا إضافة إلى الملعب البلدي معز الطويهري الذي سيحتضن سهرة شبابية يؤثثها مغني الراب و ابن الجهة “جنجون”.

 

صعوبات مادية و دعوات لبعث مسرح هواء طلق

تطرقت هيئة المهرجان إلى الصعوبات المالية التي يمر بها المهرجان على غرار جميع المهرجانات و التي حالت دون حضور العروض الكبرى في هذه الدورة و اقتصار فترة المهرجان على خمس سهرات.

و قال شكري المديوني مدير الدورة إن الظّرف الاقتصادي أثّر بشكل كبير على المهرجان في ظلّ غياب فضاء قادر على استيعاب عدد كبير من الجماهير و بالتالي يمكّن من قدرة المهرجان على استقطاب سهرات كبرى فنية كانت او فرجوية الفضاءات تثير حفيظة الحضور رغم الوعي بصعوبة الظرف.

واثار عدد من المتدخلين وضعية الفضاءات التي ستحتضن فعاليات الدورة داعين إلى ضرورة تهيئتها حتى تكون في مستوى و عراقة المهرجان و مشددين في ذات السياق على ضرورة الدفع نحو بعث، فضاء يتسع لثلاثة آلاف متفرج او اكثر بما من شأنه ان يوفر اعتمادات اضافية تمكن هيئة المهرجان من استقطاب عروض كبري دون صعوبات.

كما آثار الحاضرون مسألة غياب العروض الموجهة للأطفال عن برنامج هذه الدورة و ضعف الاشهار بما يؤثر على مداخيل المهرجان.

و دعت الهيئة أبناء جندوبة إلى توحيد الصفوف و الدعم المادي و المعنوي للساهرين على التظاهرة من اجل إنجاحها مؤكدة عملها في الفترة الماضية على الاتصال بالمؤسسات المنتصبة في الجهة حتى تكون شريكا فاعلا و هو ما لم يكتب له النجاح في ظل ما اعتبره البعض “تجاهلا من السلطات جهويا و وطنيا”.

 

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

ست مؤسسات من بين عشر غير راضية عن مستوى رقمنة الإدارة العمومية التونسية

أكّدت ستّ مؤسسات من بين عشر انها “غير راضية” عن درجة رقمنة الادارة العمومية فيما …