الرئيسية » الوطن نيوز » مهرجان بومخلوف بالكاف في دورته 46 : توجه نحو تشجيع مبدعي الجهة

مهرجان بومخلوف بالكاف في دورته 46 : توجه نحو تشجيع مبدعي الجهة

قدمت جمعية مهرجان بومخلوف الدولي بالكاف خلال ندوة صحفية برنامج الدورة السادسة و الاربعين التي تنطلق يوم التاسع و العشرين من الشهر الجاري لتواصل إلى غاية السابع من شهر اوت القادم.

وقد اختارت هيئة المهرجان التوجه نحو العروض المحلية بهدف تشجيع مبدعي الجهة و تمكينهم من البروز من خلال صعودهم على ركح احد أعرق المهرجانات التونسية، حيث ستفوق نسبة العروض المحلية و الجهوية 30% .

ويتضمن برنامج الدورة عروضا من تونس و الخارج مع عروض محلية و جهوية تامل إدارة المهرجان ان تشد إليها اهتمام الجمهور .

ومن أبرز العروض التي تتضمنها الدورة الحالية عرض الراب مع بلطي و مجموعة راشدية الكاف و عرض الفنان الجزائري عبدو درياسة و عرض “غنابا” لابن الجهة عبد الرحمان الشيخاوي .

و أكد المندوب الجهوي للشؤون الثقافية نعمان الحباسي ان البرمجة الحالية عملت رغم قلة الموارد المالية و الظرف الاقتصادي الذي تمر به البلاد على تنويع العروض حتى تستجيب لتطلعات الجماهير.

من جانبه قال المدير الفني للمهرجان وليد الهمامي ان الهدف الرئيسي للمهرجان هو اضفاء حركية ثقافية و تنموية خاصة بعد احتجاب التظاهرة لدورتين بسبب جائحة كورونا.

وأكدت هيئة المهرجان ان الدورة الحالية ستنفتح على عدد من المؤسسات كقرية الأطفال التي ستحتضن عرضا موجها للأطفال في إطار ما اعتبرته رئيسة الجمعية سهام بن زاكي “حق الجميع في الثقافة و الترفيه” .

حسن كريمي

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

تونس تسيطر على 15 حريقا بالمناطق الغابية نشبت بمختلف جهات البلاد أمس الأربعاء

أكّد مدير المحافظة على الغابات بالادارة العامة للغابات، عز الدين الطاغوتي، في تصريح ل(وات)، أنّه …

%d مدونون معجبون بهذه: